كيفية زراعة التين الشوكي و 7 فوائد مهمة

زراعة التين الشوكي
استفد وأفد!

تعتبر النباتات المقاومة للجفاف أجزاء مهمة من المناظر الطبيعية للمنزل, التين الشوكي من بينها .ساريك في هدا المقال كيفية زراعة التين الشوكي, وبعض من فوائده الكثيرة.

نبات التين الشوكي هو نموذج حديقة قاحلة ممتاز. يمكن زراعة التين الشوكي في المناخ البارد في حاويات حيث يتم نقلها إلى الداخل عندما تهدد درجات الحرارة الباردة.

كيفية زراعة التين الشوكي.

يمكن تحديد التين الشوكي بسهولة من خلال قطع أو قطع مقلوبة على شكل كمثرى. تنتج وساداتها الرمادية والخضراء زهورًا كبيرة مبهرة في الربيع تتحول إلى ثمار حمراء وشائكة في وقت لاحق من الموسم. هناك أكثر من 150 نوعًا من صبار الإجاص الشائك، وكلها قوية في مناطق المناخ في الغروب من 12 إلى 24. هذه النباتات التي تتحمل الجفاف تصنع نباتات منزلية منخفضة الصيانة تضيف القليل من الذوق الجنوبي الغربي إلى ديكور الغرفة. يتم نشر صبار الإجاص الشائك بسهولة.

تنبيه.

زراعة التين الشوكي

ارتدي قفازات العمل الثقيلة لحماية يديك من الإصابة أثناء العمل مع الصبار. خذ قطعًا من صبار الإجاص الشائك الصحي الخالي من الأمراض. قطع الحصاد فقط عندما تكون درجات الحرارة ليلا ثابتة 60 درجة فهرنهايت أو أكثر دفئا. اختر وسادة، أو قطعة بيضاوية، بدون عيوب أو ندوب عمرها 6 أشهر. أمسك الجزء العلوي من اللوحة برفق في يد واحدة. قطع الوسادة عن النبات الأم في خط التماس الطبيعي في الجزء السفلي باستخدام سكين.

ملاحظة مهمة.

قبل أن نتحدث عن كيفية زراعة التين الشوكي، لأن لديهم أشواك ضارة وجلوكيدات ضارة، لا ينبغي زراعة التين الشوكي في المناطق التي يقضي فيها الأطفال أو الحيوانات الوقت.

كيفية زراعة التين الشوكي.

الخطوة الأولى

في كيفية زراعة التين الشوكي هي تحديد المكان الذي تريد أن تنمو فيه الصبار. يمكن زراعة التين الشوكي في حاويات أو في الأرض. إذا كنت تنمو في وعاء، فاختر مزيجًا عصاريًا وصبارًا للتربة وتأكد من أن الحاوية بها ثقوب تصريف. لتصريف أفضل، يمكنك البدء بطبقة من الحصى في قاع الوعاء. عند زراعة التين الشوكي في حاويات، ستحتاج إلى زرعها في أواني أكبر كلما أصبح الصبار متجذرًا.

ملاحظة.

سيتحمل صبار Opuntia التربة الأقل من المثالية، لكنهم يفضلون التربة ذات التصريف الجيد أو التربة الرملية أو الطينية وقد لا يفعلون ذلك أيضًا في بعض المناطق الساحلية حيث توجد تربة ثقيلة طينية ما لم تقم بتعديلها لتحسين الصرف. إذا كنت تعمل مع تربة ثقيلة طينية بطيئة التصريف وتحتفظ بالرطوبة، ففكر في الخلط في بعض الطحالب أو الرمل لتحسين بنية التربة.

الخطوة الثانية.

بمجرد أن تقرر ما إذا كنت تريد زراعة التين الشوكي في الأرض أو في وعاء، ستحتاج إلى تحديد الطريقة التي تريدها لبدء الصبار. أمامك ثلاثة خيارات: البدء من البذور، أو التكاثر من القطع، أو شراء نبات شاب في مشتلك المحلي.

شراء نبات شاب في الحضانة هو بالطبع أسهل طريقة للبدء ويتطلب ببساطة زراعة التين الشوكي في مكان مشمس مع تربة جيدة الصرف. يمكن للنباتات التي تم إنشاؤها التعامل مع الشمس الكاملة طوال اليوم وتتطلب الحد الأدنى من الماء. من الأفضل زراعة التين الشوكي في الربيع، ولكن إذا كنت في منطقة جافة، فعليك أن تكون مستعدا لزراعة التين الشوكي في أي وقت من السنة.

تشذيب.

ليس من الضروري تقليم الكمثرى الشائك، ولكن يمكن قطعها. قم بإزالة الوسائد الفردية حسب الحاجة للحفاظ على الشكل والحجم. استخدم الكماشة لإمساك الوسادة وسكين حاد لقطعها في المفصل، أو الخط الذي يتصل فيه بالوسادة التالية. يمكن سداد الوسائد ليتم زراعتها في مكان آخر أو مشاركتها مع الأصدقاء.

التربة.

تفضل التين الشوكي القلوية على التربة المحايدة. والأهم من ذلك، تحتاج التربة إلى التصريف جيدًا، حيث يمكن أن تتسبب الرطوبة المتبقية أو التوحل في تعفن النبات.

التعديلات والأسمدة.

قم بتسميد النباتات الصغيرة باستخدام سماد متوازن 10-10-10. بالنسبة للنباتات القائمة، فإن السماد 5-10-10 أو حتى 10-10-10 القابل للذوبان في الماء سيعزز المزيد من الزهور والفاكهة. إذا كنت تزرع للوسادات، استخدم سمادًا يحتوي على نسبة عالية من النيتروجين.

الري.

التين الشوكي يتحمل الجفاف للغاية. لا تسقي الفوط التي تم نشرها حديثًا للشهر الأول. بعد ذلك، قم بالري كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع للسنة الأولى -مرتين في الشهر في الصيف ومرة ​​في الشهر في أوقات أخرى من السنة. في معظم المناطق، سيكون هطول الأمطار كافياً للحفاظ على النباتات القائمة. مكمل في أوقات الجفاف مع الجدول الموسمي مرتين في الشهر / مرة في الشهر.

سيحتاج الصبار إلى المزيد من الماء في وقت مبكر، لذا راقب جفاف التربة، ثم أعطه حوالي بوصة من الماء. قد تحتاج إلى القيام بذلك مرة أو مرتين أسبوعيًا في البداية. ستعرف أن الصبار الخاص بك قد تم تأسيسه بمجرد أن تبدأ في رؤية نمو جديد. في هذا الوقت، يمكنك تقليل الري إلى حوالي ربع بوصة من الماء أسبوعيًا خلال الأشهر الأكثر سخونة وربع بوصة من الماء كل أسبوعين في الأشهر الباردة.

الانتشار.

النمو الأولي من البذور بطيء وقد يستغرق 3 إلى 4 سنوات قبل أن ينتج نباتك الزهور والفواكه. تحتاج البذور إلى الظل لتنبت ويجب أن تبقى رطبة حتى ذلك الوقت.

زراعة التين الشوكي

الانتشار من الوسادات أبسط بكثير ويؤدي إلى نتائج أسرع. إليك الطريقة:

إذا كنت ترغب في بدء الصبار الخاص بك، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال التكاثر باستخدام القطع. ستحتاج أولاً إلى الحصول على قطعك، والتي يمكنك القيام بها من خلال البحث عن الطعام أو سؤال شخص لديه مصنع قائم. اختر وسادة صحية واستخدم قفازات وسكينًا حادًا لحمل الوسادة وإزالتها من النبات عن طريق القطع أعلاه حيث تلتصق بالنبات. احرص على عدم قطع النبات أدناه حيث يتم إرفاق الوسادة، لأن ذلك يمكن أن يتلف النبات.

بمجرد قطع عدد الفوط التي ترغب في نشرها، ضعها في منطقة جافة ومظللة بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة. اتركها لمدة أسبوع تقريبًا للسماح للقطع بالجفاف وتشكيل الكالس. ثم ضع الطرف المستخدم للوسادة بعمق من بوصة إلى بوصتين في حاوية وقم بدس التربة لمساعدة اللوحة على الوقوف في وضع مستقيم. إذا كنت تواجه مشاكل في الميل أو السقوط، يمكنك استخدام الصخور الصغيرة للمساعدة في دعمها.

يمكن قطع الوسادات التي يبلغ عمرها 6 أشهر على الأقل باتباع تعليمات التقليم أعلاه.
ضعي الفوط في منطقة جافة مع ظل خفيف ودع نهاية القطع لتشكيل الكالس. هذا يمنع النبات الجديد من التعفن في القاعدة ويمكن أن يستغرق 2 إلى 4 أسابيع في الطقس الحار والجاف، لفترة أطول إذا كان باردًا أو رطبًا.
بمجرد أن يصبح قاسية تمامًا، توضع منصات النبات في مزيج من نصف التربة ونصف الرمل على عمق 1 بوصة. إذا زرعت أعمق، يمكن أن يتعفن النبات.

لا تسقيها للشهر الأول، حيث يوجد ما يكفي من الرطوبة داخل اللوحة للحفاظ على نفسها.
ادعمها بالصخور أو وسائل الدعم الأخرى حتى تنمو الجذور خلال الشهر المقبل أو نحو ذلك. بعد شهر، يجب أن يكون هناك جذور كافية يمكن أن يقف عليها نباتك بمفرده، ولكن استمر في الدعم إذا كان لا يزال متذبذبًا قليلاً.
يمكنك سقيها في هذا الوقت أيضًا واتباع إرشادات الري أعلاه، مع التأكد من تركها تجف تمامًا بينهما.
في النباتات الجديدة، تظهر الأزهار والفاكهة عادةً في اللوحة الثانية أو الثالثة التي تنمو.

اضافة.

من الأفضل السماح للصبار بالنمو في الحاوية لمدة عام تقريبًا قبل زرعها في حديقتك. سيسمح لك ذلك بالتحكم في ظروف النمو بشكل أفضل والسماح للنبات بالتجذر والبدء في إنتاج نمو جديد. قد ترغب في إبقاء الوسادة المزروعة بعيدًا عن أشعة الشمس بعد الظهر حتى تبدأ في التأسيس، ولكن يمكنك نقلها للخارج بمجرد زراعتها في معظم أوقات السنة. إذا كنت تعيش في منطقة ذات شتاء بارد بشكل خاص، فقد ترغب في إبقاء opuntia الخاص بك في الداخل حتى الربيع.

زراعة التين الشوكي من البذور.

زراعة التين الشوكي

من الممكن زراعة التين الشوكي من البذور، ولكنه يستغرق وقتًا أطول ويتطلب المزيد من العمل. من الأسهل والأكثر ملاءمة زراعة التين الشوكي من القطع، ولكن إذا لم تكن القطع متاحة أو تفضل زراعة التين الشوكي من البذور، فإليك بعض النصائح لتبدأ.
أولاً، ستحتاج إلى الحصول على بذور صبار التين الشوكي. يمكنك شراء البذور عبر الإنترنت أو في بعض المشاتل، أو يمكنك حصادها من ثمرة التين الشوكي. إذا قمت بحصادها من الفاكهة، فستحتاج إلى تنظيف أي قطع من الفاكهة تمامًا والسماح لها بالجفاف قبل زراعتها.

املأ الأواني الصغيرة أو صينية البذور بمزيج من العصارة والصبار، ضع بذرة واحدة في كل وعاء أو كل جزء من علبة البذور، وادفعها قليلاً في التربة. بما أن بذور opuntia تتطلب ضوءًا لتنبت، فأنت لا تريد دفعها بعيدًا في التربة. ضع الأواني الخاصة بك تحت أضواء النمو أو على حافة النافذة المشمسة للسماح بالإنبات.
حافظ على رطوبة التربة ولكن ليس رطبًا وأنت تنتظر أن تنبت. بمجرد حصولك على الشتلات، راقب اللون لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى ضوء أكثر أو أقل. إذا بدت صفرة، انقلها إلى مكان مشمس.

إذا كانت حمراء أو بنية، فإنها تحتاج إلى بقعة ذات ضوء أقل. إذا كانت خضراء، فإنهم سعداء أين هم.إذا بدأت بذورك في الأواني، يمكنك السماح لها بالنمو في هذا الإناء حتى تتفوق عليه. إذا قمت بتشغيلها في صواني البذور، فتأكد من أنها مطورة وصحية قبل زرعها في الأواني لمواصلة النمو.

نصائح عامة لزراعة التين الشوكي.

لن يحتاج صبار الإجاص الشائك إلى التقليم إلا لإزالة الفوط المتضررة. لا تتطلب هذه الصبار أيضًا سمادًا، ولكن يمكنك تشجيع صحة ونمو النباتات الصغيرة باستخدام سماد سائل 10-10-10 يتم تطبيقه شهريًا. إذا كنت ترغب في تشجيع إنتاج المزيد من الزهور والفواكه، استخدم سماد 5-10-10 أو 0-10-10.

كيفية حصاد وتناول الصبار التين الشوكي.

بعد ان قمنا بزراعة التين الشوكي حان الان وقت حصاده.

كيفية حصاد التين الشوكي.

حشائش الصبار والفاكهة والسيقان صالحة للأكل. تؤكل الفواكه الحلوة، والتي تسمى بشكل عام التين الشوكي أو التونة، نيئة أو تستخدم في صنع الحلوى والهلام والمربى. يمكنك أيضًا صنع أو شراء عصير التين الشوكي الذي يمكن الاستمتاع به بمفرده أو استخدامه كخلاط للكوكتيلات أو الكوكتيل. تؤكل الفوط (تعرف أيضًا بالأوراق) نيئة أو مطبوخة في مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك السلطات أو الحساء أو التاكو أو المربى أو أطباق البيض.

لحصاد ثمار التين الشوكي، المعروفة أيضًا باسم التونة، ستحتاج إلى قفازات سميكة أو ملقطًا لإزالتها من الصبار. في حين أن الثمار لا تحتوي على أشواك، إلا أنها تحتوي على جلوكيدات، وهي غير مرئية تقريبًا، وشظايا رقيقة الشعر يسهل الوصول إليها في بشرتك ويصعب إخراجها. لذلك، أثناء ارتداء القفازات السميكة للحماية، قم بلف كل تونة من الصبار لحصادها. الفاكهة الخضراء أصغر سنًا ولن تكون حلوة مثل الفاكهة الناضجة، والتي ستكون ظلالًا من البرتقال، الأحمر أو الأرجواني.

يمكن أن يكون حصاد فواكه التين الشوكي والفواكه أمرًا خطيرًا، لذلك من الضروري أن تتخذ الاحتياطات المناسبة لحماية نفسك أثناء هذه المهمة.
قبل أن تتمكن من استخدام الفاكهة أو الفوط، يجب عليك أولاً إزالتها من النبات. تحتوي القرون الناضجة على أشواك حادة ونسيج ليفي أكثر، لذا من الأفضل اختيار القرون الصغيرة ذات اللون الأخضر الفاتح وحجم يدك. ارتد قفازات سميكة لحماية يديك وذراعيك من العمود الفقري أثناء حمل الوسادة بيد واحدة أو ملقط قوي. استخدم يدك الأخرى لقطع الوسادة أو النوبال من النبات.

كيفية التناول.

بمجرد حصاد الفوط، استخدم مقشرة خضروات لإزالة الأشواك والحافة الخارجية للوسادات بعناية. اغسل الفوط، ثم خزنها في الثلاجة لاستخدامها في غضون أيام قليلة، أو استخدمها على الفور نيئة أو مطبوخة. أسهل طرق الطهي باستخدام nopales هي إما شواء اللوحة بالكامل، ثم قطعها إلى شرائح لتكون بمثابة طبق جانبي، أو تقطيع nopales إلى شرائح أو مكعبات وتقليبها لإضافتها إلى أطباق البيض أو الأطباق الجانبية أو الصلصة.

بمجرد جمع ثمار الأوبنتيا، ستحتاج إلى إزالة الجلوكيدات قبل أن تستهلك الثمار. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق حرقها أو تقشيرها. لحرقها، ألصق شوكة في نهاية الفاكهة لتوفير مقبض لرفعها على لهب مكشوف. استخدم الشعلة من موقد الشواء الخاص بك أو شعلة الطهي لحرق الجلوكيدات.

كبديل، يمكنك تقشير الجلد باستخدام شوكتين لتجنب لمس الفاكهة بيديك. للبدء، ألصق الفاكهة بأحد الشوكات. اقطع طرفي الثمرة ثم قطعيها بالطول من النهاية إلى النهاية. أمسك الفاكهة بشوكة واحدة أثناء استخدام شوكة ثانية لتقشير جلد الفاكهة. إذا لم تحترق الجلوكيدات قبل تقشير الفاكهة، فتذكر أن هذه يمكن أن تسقط بسهولة على لوح التقطيع أو سطح الطاولة، لذا تأكد من تنظيف جميع الأسطح والأدوات بشكل صحيح.

بمجرد تقشير الفاكهة، يمكنك تناولها كما هي أو استخدام الفاكهة في وصفات هلام أو حلوى أو عصير. في حين أنه من المقبول ابتلاع بعض البذور، إلا أنه من الصعب جدًا مضغها، ولا ترغب في تناولها بكميات كبيرة.

فوائد التين الشوكي.

زراعة التين الشوكي

بعد ان اصبحت على دراية بكيفية زراعة التين الشوكي في هده الفقرة ساريك 7 فوائد مهمة للتين الشوكي.

فقدان الوزن.

لأن التين الشوكي عالي والألياف ومنخفض السعرات الحرارية ، فإنه يشكل إضافة رائعة لخطة فقدان الوزن الخاصة بك. الألياف تملأك وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام (أو تناول وجبة خفيفة في وقت لاحق من اليوم). يعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف طريقة رائعة لفقدان بعض الوزن ، كما أنه مكون رئيسي في الوقاية من السمنة.

الوقاية من المرض.

التين الشوكي غني بالبوليفينول والفلافونويد والبيتالين – وكلها مركبات مضادة للأكسدة تعمل بجد لتحييد الجذور الحرة. وهذا يعني أن خلاياك السليمة أقل احتمالية للتحول إلى خلايا ضارة.
يمكن أن تعمل مضادات الأكسدة أيضًا بجد للوقاية من أمراض القلب ، ومنع التدهور في العين وتقليل خطر إعتام عدسة العين ، ومنع ظهور مرض الزهايمر.

معزز المناعة.

هل تريد تعزيز جهاز المناعة لديك؟ حصة واحدة إذا كان التين الشوكي سيجعلك في ربع الطريق لمتطلبات القيمة اليومية لفيتامين سي.هذا الفيتامين هو مكون رئيسي لصحة المناعة وإنتاج وتحفيز خلايا الدم البيضاء.

الهضم المعزز.

بفضل محتوى الألياف الغذائية العالية من التين الشوكي ، يمكن أن يساعد هذا الصبار في تحريك الأطعمة على طول الجهاز الهضمي. تقلل المركبات التي تحتوي على التين الشوكي أيضًا من الالتهاب الداخلي ، لذلك سيكون جسمك قادرًا على هضم الأطعمة بشكل أكثر كفاءة. وهذا يعني تقليل الإمساك والإسهال والانتفاخ وزيادة فرصة تجنب القرحة.

تقوية الأسنان والعظام.

يحتفل النباتيون الغربيون – لا تحتاج إلى منتجات الألبان ، لأن الكمثرى الشائك سيوفر 6 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم. يعني المزيد من الكالسيوم أسنان وعظام أقوى ، ولكنه يساعد أيضًا على إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة ومنع المضاعفات المرتبطة بارتفاع الكوليسترول.

التحكم في مستويات السكر في البدم.

لقد ذكرنا بالفعل أن الكمثرى الشائك هو غذاء غني بالألياف ، ولكن هل تعلم أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان قد تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ، ومستوى السكر في الدم ، ومستويات الكوليسترول في الدم؟ وهذا يعني انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري ، فقط عن طريق تناول الإجاص الشائك!

صحة القلب.

كل هذه الألياف تساعد أيضًا على حماية قلبك. سيقلل ذلك من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول ، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب التي تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية. يقلل البوتاسيوم في التين الشوكي أيضًا من ارتفاع ضغط الدم ، ويوسع الأوعية الدموية ويقلل الضغط على نظامك.

طريقة استخراج زيت من بذور تين شوكي.

أتمنى أن أكون قد أجبت على أسئلتك حول زراعة التين الشوكي وفوائده.
وإن كانت لديك أيت أسئلة حول زراعة التين الشوكي وفوائده أو معلومات حول زراعة التين الشوكي وفوائده فلا تنسى إخباري في التعليقات أدناه.

لدينا ايضا مقالات رائعة حول:
زهرة التوليب.
فوائد الفول.
فوائد البصل للشعر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*