دواء كروماكس CHROMAX [كل ما يجب معرفته]

دواء كروماكس CHROMAX
استفد وأفد!

مقالنا اليوم سيتحدث عن دواء كروماكس CHROMAX. كما سأحاول تغطية كل مايجب معرفته حول هذا الدواء.
لنبدأ.

ماذا سأكتشف؟

ما هو دواء كروماكس CHROMAX؟

تستخدم مكملات الكروم لمنع أو علاج نقص الكروم.

يحتاج الجسم إلى الكروم للنمو الطبيعي والصحة. بالنسبة للمرضى غير القادرين على الحصول على ما يكفي من الكروم في نظامهم الغذائي المعتاد أو الذين يحتاجون إلى المزيد من الكروم، فقد تكون مكملات الكروم ضرورية. يتم تناولها بشكل عام عن طريق الفم ولكن قد يضطر بعض المرضى إلى تلقيها عن طريق الحقن.
يساعد الكروم جسمك على استخدام السكر بشكل صحيح.
كما أنه ضروري لتفكيك البروتينات والدهون.

قد يؤدي نقص الكروم إلى مشاكل في الأعصاب وقد يقلل من قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح.

لا توجد أدلة كافية لإثبات أن تناول مكملات الكروم يحسن طريقة استخدام الجسم للسكر (تحمل الجلوكوز).

يتم إعطاء الكروم القابل للحقن بواسطة أخصائي الرعاية الصحية أو تحت إشرافه. أشكال أخرى متاحة بدون وصفة طبية.

مؤشرات كروماكس:

مصطلح المؤشر هو مؤشر يستخدم لقائمة الحالة أو الأعراض أو المرض الذي يصفه المريض الدواء أو يستخدمه.
مثلا، يستخدم المريض عقار اسيتامينوفين أو باراسيتامول لعلاج الحمى، أو يصفه الطبيب لعلاج آلام الجسم أو الصداع.
الآن الصداع والحمى وآلام الجسم هي مؤشرات الباراسيتامول. يجب أن يكون المريض على علم بمؤشرات الأدوية المستعملة في الحالات الشائعة لأنه يمكن تناولها بدون وصفة طبية في الصيدلية بدون وصفة طبية مقدمة من الطبيب.

دواء كروماكس CHROMAX

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لدواء كروماكس؟

لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية أو جرعات زائدة من الكروم. ومع ذلك، استشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا لاحظت أي آثار غير عادية أثناء تناوله.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لكروماكس؟

يمكن تعريف التأثير الجانبي لأي دواء على أنه التأثير غير المرغوب فيه أو غير المرغوب فيه الناتج عن الدواء. يمكن أن تكون الآثار الجانبية كبيرة أو في بعض الأدوية البسيطة التي يمكن تجاهلها.

لا تختلف الآثار الجانبية من دواء إلى آخر فحسب، بل هي أيضا تعتمد على جرعة الدواء، والحساسية الفردية للشخص أو الشركة التي تصنعه أو العلامة التجارية. إذا كانت الآثار الجانبية تفوق التأثير الفعلي للدواء، فقد يكون من الصعب إقناع المريض بتناول هذا الدواء. قلة من المرضى يصابون بآثار جانبية محددة لأدوية معينة؛ في هذه الحالة، يستبدل الطبيب الدواء بآخر. إذا شعرت بأي أثر جانبي وكان هذا يزعجك، فلا تنسَ مشاركته مع الطبيب الخاص بك.

لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية أو جرعات زائدة من الكروم. ومع ذلك، استشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا لاحظت أي آثار غير عادية أثناء تناوله. (حسب موقع ndrugs.com وهو موقع عالمي معروف مختص في معلومات الأدوية)

موانع دواء كروماكس CHROMA:

يمكن وصف موانع الاستعمال على أنها ظرف خاص أو مرض أو حالة لا يُفترض فيها استخدام الدواء أو الخضوع لعلاج خاص لأنه يمكن أن يضر المريض؛ في بعض الأحيان، يمكن أن يكون خطيرًا ومهددًا للحياة أيضًا.

عندما لا ينبغي الجمع بين إجراء ما مع إجراء آخر أو عندما لا يمكن تناول الدواء مع دواء آخر، فإنه يسمى موانع الاستعمال النسبية.

يجب أن يأخذ الإنسان موانع الاستعمال على محمل الجد. وذلك لأنها تستند إلى الخبرة السريرية النسبية لمقدمي الرعاية الصحية أو من نتائج الأبحاث المثبتة.

دواء كروماكس CHROMAX

تحذيرات دواء كروماكس CHROMAX:

التحذيرات عبارة عن مزيج من الاحتياطات. موانع الاستعمال والآثار الضارة الخطيرة المرتبطة بتناول دواء كروماكس.
يحتاج مريض ارتفاع ضغط الدم أو السكري إلى تحذيره بشأن التفاعلات الدوائية القليلة. كذلك يحتاج مريض فرط الحساسية المعروف إلى أخذ الحذر بشأن ردود الفعل أو صدمة الحساسية. يجب كذلك تحذير المرأة الحامل أو المرضع من بعض الأدوية.
يجب على مريض التهاب الكبد [مرض الكبد] أو مريض القلب تجنب القليل من الأدوية.
حمل.
الفئة C.
الرضاعة.
غير محدد.
أطفال.
سلامة وفعالية لم يثبت.
وظيفة الكلى.
قد يلزم تعديل الجرعة أو حذفها.
استخدم فقط مع برنامج المضافات الصيدلانية باستخدام تقنية التعقيم في بيئة التدفق الصفحي.

ما الذي ينبغي عليّ مناقشته مع الطبيب الخااص بي قبل تناول دواء كروماكس CHROMAX؟

يظهر بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض شديد أو كبار السن أو الذين يعانون من الحساسية تفاقم الآثار الجانبية للدواء والتي يمكن أن تصبح خطيرة في بعض الأحيان.

لذلك، من المهم جدًا تذكر الاحتياطات أثناء تناول الدواء. يعتبر الحمل والرضاعة الطبيعية أيضًا من الفئات الخاصة التي تتطلب عناية أو احتياطات إضافية عند تناول دواء كروماكس CHROMAX.

قد يعاني القليل من المرضى من تفاعل فرط الحساسية تجاه القليل من الأدوية ، ونادرًا ما يكون ذلك مهددًا للحياة. يعد فرط الحساسية للبنسلين أحد الأمثلة. الإسهال والطفح الجلدي من الأعراض الأخرى التي تحتاج إلى مراقبة. يجب على المريض المصاب بأمراض أخرى مصاحبة مثل أمراض الكبد وأمراض القلب وأمراض الكلى اتخاذ احتياطات خاصة.

إذا كنت تتناول مكملًا غذائيًا بدون وصفة طبية ، فاقرأ بعناية واتبع أي احتياطات على الملصق. بالنسبة لهذه المكملات ، ينبغي مراعاة ما يلي:

الحساسية:

أخبر طبيبك إذا كان لديك في أي وقت مضى أي رد فعل غير عادي أو حساسية تجاه الأدوية في هذه المجموعة أو أي أدوية أخرى.

أخبر أيضًا أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أنواع أخرى من الحساسية، مثل أصباغ الأطعمة أو المواد الحافظة أو الحيوانات. بالنسبة للمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية ، اقرأ الملصق أو مكونات العبوة بعناية.

اخصائي اطفال:

لم يتم الإبلاغ عن مشاكل في الأطفال مع تناول الكميات اليومية الموصى بها.

الشيخوخة:

لم يتم الإبلاغ عن مشاكل في كبار السن مع تناول الكميات اليومية الموصى بها.

حمل:

من المهم بشكل خاص أن تتلقى ما يكفي من الفيتامينات والمعادن عندما تصبحي حاملاً وأن تستمر في تلقي الكمية المناسبة من الفيتامينات والمعادن طوال فترة الحمل.
يعتمد التطور والنمو الصحي للجنين على الإمداد المستمر بالعناصر الغذائية من الأم. ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية أثناء الحمل قد يكون ضارًا للأم و / أو الجنين ويجب تجنبه.

الرضاعة الطبيعية:

من المهم أن تحصل على الكميات المناسبة من الفيتامينات والمعادن حتى يحصل طفلك أيضًا على الفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو بشكل صحيح. ومع ذلك، فإن أخذ كميات كبيرة من المكملات الغذائية أثناء الرضاعة الطبيعية قد يشكل ضررا للأم و / أو الطفل ويجب تجنبه.

التفاعلات مع الأدوية:

على الرغم من أنه لا يجب استعمال بعض الأدوية معًا على الإطلاق، وفي حالات أخرى، يمكن استعمال دوائين مختلفين معًا حتى في حالة حدوث تفاعل. في هذه الحالات، قد يرغب طبيبك في تغيير الجرعة، أو قد يلزم اتخاذ احتياطات أخرى.
أخبر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي دواء آخر بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية (بدون وصفة طبية [OTC]).

التفاعلات مع الغذاء / التبغ / الكحول:

لا ينبغي استخدام بعض الأدوية في وقت تناول الطعام أو في وقت قريب من تناول الطعام أو تناول أنواع معينة من الطعام لأن التفاعلات قد تحدث. قد يؤدي استخدام الكحول أو التبغ مع بعض الأدوية أيضًا إلى حدوث تفاعلات. ناقش مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك استخدام الدواء الخاص بك مع الطعام أو الكحول أو التبغ.

مشاكل طبية أخرى:

قد يؤثر وجود مشاكل طبية أخرى على استخدام المكملات الغذائية في هذه الفئة. تأكد من إخبار طبيبك إذا كان لديك أي مشاكل طبية أخرى ، وخاصة:

داء السكري من النوع 2 – قد يؤدي تناول مكملات الكروم عندما يكون لديك نقص في الكروم إلى حدوث تغيير في كمية الأنسولين التي تحتاجها.

كيف يجب أن أتناول دواء كروماكس CHROMAX؟

دواء كروماكس CHROMAX

من المهم معرفة إدارة الدواء لأن امتصاص الدواء وعمله يختلف باختلاف طريق ووقت تناول الدواء. يوصف الدواء قبل الوجبات أو بعد الوجبات أو مع الوجبات. إن التوقيت المحدد لتناول الدواء حول الطعام هو زيادة امتصاصه وبالتالي فعاليته.

قليل منها يعمل جيدًا عند تناوله على معدة فارغة ويحتاج القليل من الأدوية إلى تناولها بعد ساعة أو ساعتين من الوجبة. يمكن أن يكون الدواء على شكل قرص ، كبسولة هي الطريق الفموي للإعطاء ويمكن أن يكون نفس الشيء في شكل IV الذي يستخدم في حالات محددة. يمكن أن تكون الأشكال الأخرى لإدارة الدواء تحميلة في طريق الشرج أو طريق استنشاق.

يوفر هذا القسم معلومات عن الاستخدام السليم لعدد من المنتجات التي تحتوي على كروماكس Chromax. قد لا تكون خاصة بـ Chromax. يرجى القراءة بعناية.

الجرعات:

تختلف جرعات الأدوية في هذه الفئة باختلاف المرضى. اتبع أوامر طبيبك أو الإرشادات الموجودة على الملصق.
تتضمن المعلومات التالية فقط متوسط ​​جرعات هذه الأدوية. إذا كانت الجرعة الخاصة بك مختلفة، فلا تقم بتغييرها إلا إذا طلب منك طبيبك القيام بذلك.

كمية الدواء التي تتناولها تعتمد على قوة الدواء. أيضًا، يعتمد عدد الجرعات التي تتناولها يوميًا، والوقت المسموح به بين الجرعات، وطول الوقت الذي تتناول فيه الدواء على المشكلة الطبية التي تستخدم الدواء من أجلها.

للجرعات الدوائية عن طريق الفم (كبسولات وأقراص):

  • لمنع النقص، تعتمد الكمية التي يتم تناولها عن طريق الفم على المدخول اليومي العادي الموصى به:
  • البالغون والمراهقون: من 50 إلى 200 ميكروجرام يوميًا.
  • الأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات – 50 إلى 200 ميكروغرام في اليوم.
  • الأطفال من 4 إلى 6 سنوات: 30 إلى 120 ميكروجرام في اليوم.
  • الأطفال من الولادة حتى سن 3 سنوات – 10 إلى 80 ميكروغرام في اليوم.

لعلاج النقص:

البالغين والمراهقين والأطفال – يتم تحديد جرعة العلاج من قبل الواصف لكل فرد بناءً على شدة النقص.
الجرعة الفائتة.
إذا نسيت جرعة من هذا الدواء ، فتناولها في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد. لا تضاعف الجرعات.

إذا فاتتك تناول مكملات الكروم ليوم واحد أو أكثر فلا داعي للقلق، حيث يستغرق جسمك بعض الوقت ليصبح منخفضًا بشكل خطير في الكروم. ومع ذلك، إذا أوصى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك بتناول الكروم، فحاول أن تتذكر تناوله حسب التوجيهات كل يوم.

التخزين:

تبقي بعيدا عن متناول الأطفال.

قم بتخزين الدواء في وعاء مغلق في درجة حرارة الغرفة ، بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والضوء المباشر. يحفظ من التجمد.

لا تحتفظ بالأدوية التي لم تعد هناك حاجة إليها أو الأدوية القديمة.
أتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ماتريد معرفته حول دواء كروماكس. شكرا لك!

كروماكس CHROMAX للتخسيس:

مكونات حبوب كروماكس للتخسيس:

  • Chromax Eva متاح في شكل كبسولة.
  • يحتوي على مستخلص عشب الجارسينيا والكروميوم.
  • يستخدم كمكمل لفقدان الوزن.
  • كبسولات Chromax التي تنتجها شركة Eva Pharma.
  • مكونات حبوب التخسيس Chromax.

يحتوي Chromax Cap على:

مستخلص غارسينيا كامبوغيا Garcinia Cambogia Extract: عبارة عن فاكهة استوائية تحتوي على نسبة عالية من حمض الهيدروكسي سيتريك (HCA)، وهو مكون قد يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية وتقليل تراكم الدهون.

بيكولينات الكروم: هو شكل من أشكال معدن الكروم الذي قد يكون مفيدًا في تقليل الشعور بالجوع وتحسين نسبة السكر في الدم.

هل يؤثر كروماكس على القلب؟

في كثير من الأحيان لا تؤثر مكونات الدواء على ضغط الدم أو القلب ولكن لا يفضل تناوله في حالة الأشخاص الذين يتناولون أدوية الضغط أو القلب لأنها قد تؤثر على مفعول هذه الأدوية.

هل يؤذي الكبد؟

هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن مستخلص جارسينيا كامبوجيا الموجود في الدواء قد يؤثر على الكبد، لكن هذا غير شائع، حيث يحدث عند شخص واحد من بين كل 10000 شخص.

أفضل دواء لحرق دهون الجسم في مصر:

  • توب جينغ.
  • ليبو 6.
  • أبل لايت.
  • أدوية أورليستات.
  • كروماكس.

حجم علبة أقراص كروماكس:

العلبة تحتوى على 6 شرائط – 60 قرص.

كروماكس مكمل غذائي:

يندرج تحت فئة المكملات الغذائية، حيث أنه يمد الجسم بالكروم والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتجعله أكثر صحة.

مقارنة بين كروماكس CHROMAX ومنتجات أخرى:

Chromax أو Orly Rivet اورلى للتخسيس؟

أورلي: يحتوي على أورليستات الذي يساعد على إنقاص الوزن عن طريق منع امتصاص الدهون من الطعام إلى الدم، حيث ترتبط مادة أورليستات بالدهون الموجودة في الطعام في الأمعاء وتفرز الدهون مع البراز.

Chromax أو Sigma Orlistat برشام اورليستات سيجما؟

Chromax: مكوناته الطبيعية تقلل الشعور بالجوع وتقلل من تراكم الدهون في الجسم.
أورليستات: يحتوي على أورليستات الذي يمنع الجسم من امتصاص الدهون في الطعام.

كروماكس وأورلي؟

Chromax: يحتوي على خلاصة Garcinia Cambogia والكروم، مما يساعد على تقليل الشعور بالجوع وتقليل تراكم الدهون في الجسم.

كبسولات أورلي: تحتوي على أورليستات والتي بعد أن تصل إلى داخل الأمعاء تتصل بالدهون الموجودة في الطعام وتمنع امتصاص هذه الدهون داخل الجسم وتفرزها مع البراز.

Chromax أو حبوب شيتوكال للتخسيس Chitocal؟

الشيتوكال: يحتوي على مادة الشيتوزان التي تساعد على تقليل امتصاص الدهون، ولكن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الشيتوزان ليس له نتائج فعالة في إنقاص الوزن.

Chromax أم دواء الكروميوم لحرق الدهون؟

Chromax: يحتوي على خلاصة غاركينيا كامبوغيا وعنصر الكروم.
دواء الكروميوم: يحتوي على الكروم فقط.

Chromax أو هاى كروم للتخسيس؟

هاى كروم للتخسيس: يحتوي على عنصر الكروم فقط.
لا ينبغي تناول أي دواء من أي نوع دون استشارة الطبيب المختص أو استشاري التغذية.

سعر كبسولات كروماكس CHROMAX للتخسيس:

في مصر:

سعر عبوة كبسولات كرومكس، 500 جرام، تحتوي على 60 كبسولة، 6 شرائط، كل شريط به 10 كبسولات هي تقريبا 85 جنيهاً مصريا، وهي من إنتاج شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية في مصر.

سعر كروماكس CHROMAX في السعودية:

يتوفر Chromax في المملكة العربية السعودية وصيدليات النهدي تحت الاسم التجاري Jamieson Chromium Chelated 200 ميكروغرام وسعر عبوة 100 قرص هو تقريبا 55 ريال سعودي.

اكتشف المزيد:
دواء ليفوهستام.
اقراص اوسوفورتين.
دواء كليريست.
دواء اناللرج 4.
اوبتامينس اقراص optaminess.
موديوريتيك اقراص Moduretic.
دواء هيباتو فورت.

مصادر:
دواء كروماكس
https://www.fda.gov/industry/fda-resources-data-standards/fdas-global-substance-registration-system
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/mesh/68014131
https://echa.europa.eu/information-on-chemicals/cl-inventory-database/-/discli/details/35387

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*