تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل

تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل
استفد وأفد!

هنا في هذه المقالة، هذه هي تجربتي مع قطاع تحديد النسل، وتكون هذه الشريحة أو زراعة الهرمونية واحدة من وسائل منع الحمل التي تتميز في شكل الخشخاش وحجمها الصغير، تحت الجلد من العضو، ويمنع الحمل فترة زمنية – يختلف من نوعه – حتى 3 سنوات.
حجمه هو حجم الاقتران الصغير ومصنوع من أساس بلاستيكي مرن يتكون من مادة كيميائية بنية للبروجسترون تسمى Etonogesterl.

المعلومات في هذه المقالة هي فقط تثقيفية ولا تحل أبدا محل زيارة الطبيب والتجارب لناس أخرى.

تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل

تقول إحدى النساء أنه بعد أن جربت جميع أساليب وسائل منع الحمل، لم تنجح معها حتى وصلت إلى زرع وسائل منع الحمل، على الرغم من أنها كانت خائفة جدًا منها وسمعت العديد من النساء التي تأخرت عن الحمل، لكنها قررت اللجوء لها بعد فشلت جميع الأساليب الأخرى معها، وأصبحت واضحًا لها أنها كانت وسيلة سهلة للغاية وغير مكلفة وفعالة للغاية، وعندما خلعتها بسبب رغبتها في تحملها مرة أخرى، كانت حامل بسهولة ومريحة في في الشهر التالي وسيتم تثبيتك بعد الولادة.

وتضيف آخر أن زراعة وسائل منع الحمل تسببت في نزيفها الذي لم يتوقف لمدة 5 أشهر، لذلك قررت إزالتها وعدم تكرار التجربة مرة أخرى.

وتضيف آخر أنها جربت عملية الزرع ووضعها منذ عام ونصف، وهي فعالة حقًا في وسائل منع الحمل، لكن الدورة الشهرية قد توقفت منذ أن وضعتها وهذا ما تخشى كثيرًا وإذا استمرت الدورة الشهرية قطعه، سيتعين عليه إزالة الزرع.

رقاقة وسائل منع الحمل تزيد من الوزن

لا توجد دراسة حتى الآن تشير إلى أن قطاع وسائل منع الحمل يزيد من الوزن، كما هو الحال مع غالبية أساليب وسائل منع الحمل وآثاره الجانبية المحتملة.
لكن الأطباء يقولون إنه في حالة حدوث زيادة في الوزن، فهذه مجرد زيادة مؤقتة، وستختفي نتائجها في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

من المعروف أن العديد من الطرق المستخدمة لمنع الحمل تتسبب في تغيير الهرمونات في الجسم، والتي تسبب زيادة الوزن وفتح شهية في العديد من النساء.

ولكن لا توجد دراسات بعد أن يكون العلم ناتجًا عن مقطع وسائل منع الحمل في أي زيادة في الجسم، لأنه يسبب وسائل أخرى.

لذلك لا يمكننا جذب أن قطاع تحديد النسل يسبب زيادة الوزن، وأن النساء اللائي استخدمن وزرعهم لم يتجاوز وزنهن.

وإذا حدث أي زيادة في الوزن، فهذا زيادة مؤقتة وتختفي بعد بضعة أشهر من شهرين إلى 3 أشهر.

تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل

بداية تجربتي مع قطاع تحديد النسل (تجارب أخرى)

علق أحد المشاركين: جربت العديد من وسائل منع الحمل المختلفة قبل محاولة مع مقطع منع الحمل، ولم يكن أحد مناسبًا لي.

سمعت عن الشريحة وشعرت أنها كانت مناسبة بشكل خاص لتكلفة منخفضة وسهولة الاستخدام، لكنني سمعت أيضًا أنها قد تؤثر على الخصوبة وتأخير الحمل حتى بعد إزالتها.

عندما تحدثت إلى الطبيب، أنكرت هذه الاحتمالات وطمأنني، لذلك أثق في الله وقررت تثبيته.
كانت هذه المسألة سهلة للغاية، وقد قمت الآن بإزالتها وأصبحت حاملاً بعد شهرين فقط من إزالتها، وأعتزم إعادة استخدامها بعد ولادة طفلي ، على استعداد الله.

علقت سيدة أخرى، قائلة: لسوء الحظ، كانت تجربتي مع قطاع تحديد النسل حصريًا للغاية، حيث تسببت الشريحة في نزيف مستمر.

لمدة خمسة أشهر كنت أعاني من نزيف لم يتم قطعه إلا بعد إزالتي من الشريحة، ولم أجرؤ حتى على التفكير في تثبيته مرة أخرى.

أضافت امرأة أخرى: لقد قمت بتثبيت الشريحة منذ حوالي عام ونصف ، وهي فعالة للغاية في وسائل منع الحمل ، لكن القلق بشأن الأمر هو أن فترة الحيض قد توقفت تقريبًا منذ أن فعلت ذلك ، وإذا استمرت الدورة في ذلك استراحة ، سأضطر في النهاية إلى إزالته.

كتبت امرأة أخرى: لقد فشلت تجربتي في شريحة تحديد النسل الأولى للغاية، وذهبت إلى مستشفى صغير، وقام الطبيب الموجود فيه بتركيب شريحة من نوع فقير، كانت مصنوعة من النحاس، لذلك اضطررت إلى إزالته بعد حوالي ستة شهور.

ثم ذهبت إلى مستشفى آخر معروف وأعيد تجربة، وهذه المرة كان أفضل في مراحل التجربة الأولى.

كيف تعرفت على الشريحة؟

في أحد الأيام، كانت صديقتي تزورني وأخبرتها أثناء حديثنا معًا أنني حامل أثناء استخدام الحقن، لذلك نصحتني صديقتي باستخدام قطاع تحديد النسل، وشعرت أنها تتحدث عنها أنها كانت مناسبة جدًا لي.

لكن قبل أن أتجرب من تجربتي مع مقطع وسائل منع الحمل، نظرت كثيرًا على الإنترنت، ووجدت معظم التجارب، بخلاف بعض التجارب السلبية، والتي يرتبط معظمها بالآثار الجانبية لاستخدام الشريحة.

إذا كنت تريد البحث عن معلومات حول بعض الأدوية.

ما شجعني على الدخول في تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل هو أن فعاليته تصل إلى حوالي 99 في المائة، ثم تحدثت مع زوجي وقررت زيارة الطبيب لتجربته.

تجربتي مع شريحة وسائل منع الحمل

ما هي شريحة منع الحمل

واحدة من طرق تحديد النسل الطويلة ، أو ما يعرف باسم تحديد النسل ، هو تحديد النسل طويل المدى ، بحيث يصل تأثيره إلى فترة خمس سنوات.

نبات وسائل منع الحمل عبارة عن قطعة بلاستيكية مرنة بحجم عصا الترتال ، والتي توضع تحت الجلد في أعلى الذراع ، ويتم ذلك باستخدام حقن من خلال جرح صغير.

أما بالنسبة لما يحتويه شريحة وسائل منع الحمل ، فإنه يحتوي على هرمون هرمون البروجسترون ، ويتم إفراز شريحة وسائل منع الحمل ببطء وعلى مدار فترة طويلة ، مما يزيد بدوره من كثافة المخاط عنق الرحم ، وتخفيف بطانة الرحم ، ومنع الحمل.

يمكن رؤية كبسولة تحديد النسل عند تصوير ذراع الأشعة السينية، ويمكن أيضًا إزالتها في أي وقت تريد فيه المرأة.

بعض المصادر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*