فوائد عصير البنجر [اكثر من 12 فائدة]

فوائد عصير البنجر
استفد وأفد!

فوائد عصير البنجر عديدة ومتنوعة حيث يوفر بسبب مزيجه الفريد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
يحتوي عصير البنجر على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يساعد شرب عصير الخضروات بانتظام على منع النقص في العديد من العناصر الغذائية.

يمكن أن يجعل لون البنجر الجميل والمشرق أي شخص يقع في حبها، ومع ذلك غالبًا ما يتم تجاهله، ربما بسبب مذاقه المميز. إذا لم تكن من المعجبين، يجب أن تعرف أن جذر البنجر قد اكتسب شعبية مذهلة مثل الأطعمة الخارقة الجديدة حول العالم. إنه منخفض الدهون ومليء بمضادات الأكسدة القوية وغنية بفيتامين سي ويساعد على امتصاص الحديد. هل نحتاج إلى قول المزيد؟ يمكن أن تؤكل كل من الأوراق والجذور. في حين أن الجذر الوردي حلو، فإن الأوراق الخضراء الداكنة تكون مريرة ولكنها غنية جدًا بالكالسيوم والحديد وفيتامين أ. يمكنك إضافتها في السلطات أو من الأسهل فقط عصرها.

البنجر هو واحد من أكثر الخضروات الصحية التي يمكنك عصيرها بلا شك. كوب من عصير البنجر يساعد في إعطائك جميع الفيتامينات والمعادن في شكل مركز. إذا كان الخليط سميكًا جدًا، يمكنك إضافة بعض الماء لموازنة القوام. لا تقم بإزالة اللب الذي يوجد فيه كل الألياف. تذكر أيضًا أن من فوائد عصير البنجر احتوائه على حمض الأكساليك وبالتالي من الجيد مزجه مع الفواكه أو الخضروات الأخرى. سيساعد ذلك أيضًا في إضافة نكهة وتغذية إضافية.

على سبيل المثال، يصنع البنجر والجزر زوجًا رائعًا. نقول لكم فوائد عصير البنجر، تابعوا القراءة. “إن فوائد عصير البندر مع الجزر كبيرة نظرا لتركيبته الصحية للغاية خاصة لمن يعانون من فقر الدم. يقول أخصائي التغذية في دلهي، الدكتور سيمران سايني، إنه يساعد في رفع مستويات الحديد بشكل طبيعي. يمكن أن تكون الفواكه الأخرى التي تتماشى جيدًا مع البنجر هي البرتقال والأناناس التي تضيف تانجًا لطيفًا بينما تكمل النكهة الحلوة للبنجر أو ربما بعض البابايا للعمق وإضافة الجسم إلى مشروبك.

يقترح الدكتور Saini أيضًا أنه من الأفضل تناول عصير البنجر في الصباح الباكر أو قبل الإفطار بساعة واحدة. “اشرب 200 مل من عصير البنجر يوميًا لجني كل فوائده.

ماذا سأكتشف؟

فوائد عصير البنجر.

فوائد عصير البنجر

القيمة الغذائية للبنحر.

من فوائد عصير البنجر أيضًا انه يحتوي على مضادات الأكسدة. تقلل مضادات الأكسدة من الإجهاد التأكسدي، الذي ربطته الأبحاث بتطورالامراض الخبيثة والالتهابات وأمراض القلب.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي 100 جرام من البنجر على حوالي 43 سعرًا حراريًا مع حوالي 0.2 جرام من الدهون. يحتوي على حوالي 325 جرام من البوتاسيوم و78 جرامًا من الصوديوم و1.6 جرامًا من البروتين وإجمالي الكربوهيدرات حوالي 10 جرامًا.

فوائد عصير الببنجر: ملف غذائي جيد.

من فوائد عصير البنجر انه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك:
حمض الفوليك، وهو أمر مهم للحمض النووي وصحة الخلايا
فيتامين ب -6، الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء
الكالسيوم، معدن أساسي لنمو العظام وقوتها
الحديد، الذي يسمح لخلايا الدم الحمراء بحمل الأكسجين
المغنيسيوم، معدن يدعم صحة المناعة والقلب والعضلات والأعصاب.

المنغنيز، الذي يساهم في تنظيم التمثيل الغذائي ومستويات السكر في الدم
الفسفور، وهو عنصر غذائي أساسي للأسنان والعظام وإصلاح الخلايا
النحاس، الذي يلعب دورًا في إنتاج الكولاجين، والحفاظ على العظام والأوعية الدموية، ودعم وظيفة المناعة
الزنك، الذي يعزز التئام الجروح، يدعم جهاز المناعة، ويشجع النمو الطبيعي.

فوائد عصير الببنجر: تحسين ضغط الدم.

تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن من فوائد عصير الببنجر انه يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم لدى الاشخاص. يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى محتواها من النترات.
يحتوي البنجر بشكل طبيعي على كميات كبيرة من النترات، والتي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك. يقوم هذا المركب بتوسيع الأوعية الدموية، مما يحسن تدفق الدم ويخفض ضغط الدم الكلي.
في دراسة حديثة، أعطى الباحثون للمشاركين 70 مل من عصير البنجر الغني بالنترات أو عصير وهمي مستنفد بالنترات. انخفض ضغط الدم لدى الأشخاص في مجموعة الاختبار بمقدار 5.2 ملم زئبق (مم زئبق) أكثر من ضغط الدم في مجموعة الدواء الوهمي بعد 30 دقيقة فقط. ومع ذلك، تراجع تأثير عصير البنجر المركز في غضون 24 ساعة.

أظهرت دراسة أخرى صغيرة الحجم أن شرب 250 مل من عصير البنجر يوميًا لمدة 4 أسابيع يخفض ضغط الدم بين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
ومع ذلك، قد لا يلاحظ الأشخاص الذين يتناولون أدوية بالفعل لخفض ضغط الدم لديهم نفس الفوائد. كشفت نتائج دراسة أجريت عام 2015 شملت أشخاصًا يتناولون أدوية ضغط الدم أن عصير البنجر الغني بالنيترات لم يخفض ضغط الدم بعد أسبوع واحد مقارنة بعصير البنجر المستنفد بالنترات.

فوائد عصير البنجر: تقليل الالتهاب.

يحتوي عصير البنجر على مركبات مضادة للالتهابات تسمى بيتالين.
وفقًا لمراجعة عام 2015، تمنع betalains مسارات إشارات محددة تلعب دورًا في الأمراض الالتهابية.
أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن بيتالين يدعى فينيثيلامين بيتاكسانثين قلل من نشاط الإنزيم الالتهابي بنسبة 32 في المائة.

فوائد عصير البنجر: منع فقر الدم.

من فوائد عصير البنجر انه غني بالحديد، وهو مكون أساسي لخلايا الدم الحمراء. بدون الحديد، لا تستطيع خلايا الدم الحمراء نقل الأكسجين حول الجسم.
يمكن للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد في بعض الأحيان تطوير حالة تسمى فقر الدم بسبب نقص الحديد. يمكن أن تقلل إضافة مصادر الحديد إلى النظام الغذائي من خطر هذه الحالة.

تشمل أعراض فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ما يلي:
إعياء
دوخة
ضيق في التنفس
الصداع
ضربات قلب سريعة.

فوائد عصير البنجر: حماية الكبد.

قد تصاب بحالة تعرف باسم مرض الكبد الدهني غير الكحولي إذا أصبح الكبد يعاني من الحمل الزائد بسبب العوامل التالية:
نظام غذائي فقير
الاستهلاك المفرط للكحول
التعرض للمواد السامة
نمط حياة مستقر.

يحتوي عصير البنجر على مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ب -6 والحديد. تساعد هذه المركبات على حماية الكبد من الالتهاب والتوتر التأكسدي مع تعزيز قدرته على إزالة السموم من الجسم.
وجدت دراسة حديثة أجريت على الحيوانات على نطاق صغير في الفئران المصابة بإصابة في الكبد أن القوارض التي تلقت خلاصة الشمندر لديها الحد الأدنى من تلف الكبد بالمقارنة مع الفئران الضابطة.

فوائد عصير البنجر: تعزيز الأداء الرياضي.

فوائد عصير البنجر

بعض المركبات في عصير البنجر، مثل النترات والبيتالين، قد تحسن الأداء الرياضي.
وفقًا لمراجعة منهجية لعام 2017، يمكن أن تعزز النترات الكفاءة الرياضية للشخص عن طريق زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى العضلات.
نظرت دراسة عام 2018 في آثار betalain على 28 راكبا دراجات مدربين. تلقى راكبو الدراجات 100 ملغ من مركز البنجر أو الدواء الوهمي كل يوم لمدة أسبوع. بالمقارنة مع مجموعة الدواء الوهمي، فإن مجموعة تركيز البنجر لديها كفاءة تمرين أعلى وزادت من تدفق الدم.

فوائد عصير البنجر: يحسن قوة العضلات لدى الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.

تشير نتائج دراسة عام 2015 إلى فوائد أخرى للنترات في عصير البنجر. وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب شهدوا زيادة بنسبة 13 بالمائة في قوة العضلات بعد ساعتين من شرب عصير البنجر.

فوائد عصير البنجر: قد يبطئ تقدم الخرف.

وفقًا لدراسة عام 2011، قد تساعد النترات على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن وتساعد على إبطاء التدهور المعرفي.
بعد أن تناول المشاركون نظامًا غذائيًا عالي النترات يتضمن عصير البنجر، أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ زيادة تدفق الدم في الفصوص الأمامية. ترتبط الفصوص الأمامية بالتفكير والسلوك المعرفي.
هناك حاجة لمزيد من الدراسات، ولكن احتمالية اتباع نظام غذائي عالي النترات للمساعدة في منع أو إبطاء الخرف تعد واعدة.

فوائد عصير البنجر: يساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

عصير البنجر المستقيم منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على أي دهون. إنه خيار رائع لعصير الصباح الخاص بك. سيعطيك تعزيزًا في المغذيات والطاقة مع بدء يومك.

فوائد عصير البنجر: مصدر جيد للبوتاسيوم.

من ابرز فوائد عصير البنجر انه مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن وكهارل يساعد الأعصاب والعضلات على العمل بشكل صحيح. يمكن أن يساعد شرب عصير البنجر باعتدال في الحفاظ على مستويات البوتاسيوم المثلى.
إذا كانت مستويات البوتاسيوم منخفضة جدًا، يمكن أن يحدث التعب والضعف وتشنجات العضلات. قد يؤدي انخفاض مستوى البوتاسيوم إلى إيقاعات غير طبيعية في القلب تهدد الحياة.

فوائد عصير البنجر

فوائد عصير البنجر: مصدر جيد للمعادن الأخرى.

لا يمكن لجسمك أن يعمل بشكل صحيح بدون المعادن الأساسية. بعض المعادن تعزز جهازك المناعي، بينما يدعم البعض الآخر صحة العظام والأسنان.
بالإضافة إلى البوتاسيوم، يوفر عصير البنجر:

حديد
المغنيسيوم
المنغنيز
صوديوم
زنك
نحاس
السيلينيوم.

فوائد عصير البنجر: مصدر جيد للفولات.

حمض الفوليك هو فيتامين ب يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي، مثل انشقاق العمود الفقري وضيق الدماغ. قد يقلل أيضًا من خطر إنجاب طفل سابق لأوانه.
عصير البنجر مصدر جيد للفولات. إذا كنت في سن الإنجاب، فإن إضافة حمض الفوليك إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في الحصول على الكمية اليومية الموصى بها البالغة 600 ميكروغرام.

فوائد عصير البنجر: قد يقلل من الكوليسترول.

إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول، ففكر في إضافة عصير البنجر إلى نظامك الغذائي.
وجدت دراسة أجريت عام 2011 على الفئران أن خلاصة الشمندر خفضت الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية وزادت الكوليسترول الجيد أو الكوليسترول “الجيد”. كما أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي على الكبد.
يعتقد الباحثون أن احتمالية خفض الكوليسترول في الدم من المحتمل أن تكون بسبب مغذياته النباتية، مثل مركبات الفلافونويد.

فوائد عصير البنجر: جيد للهضم.

من فوائد عصير البنجر مع لبه انه مليء بالألياف التي تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك. البنجر غني أيضًا بالبيتين، وهو عامل يعتقد أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي الجيد. يقال إن البيتين يزيد من مستويات حمض المعدة لتحسين الهضم. كوب من عصير البنجر هو أيضًا علاج منزلي رائع للمعدة المضطربة.

فوائد عصير البنجر: طريقة رائعة للتخلص من السموم بشكل طبيعي.

البنجر هي مصدر فريد من نوعه من betalains -نوع من المغذيات النباتية. من المعروف أن هذه المركبات توفر خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وإزالة السموم. لفترة طويلة، كان البنجر معروفًا باسم الطعام الواقي للكبد. إنه منظف رائع للكبد ويساعد في التخلص من جميع السموم. بمساعدة مركبات مثل الميثيونين والجليسين، فإنه يمنع تراكم الأحماض الدهنية ويحفز خلايا الكبد.

فوائد عصير البنجر: يمنحك بشرة متوهجة.

إذا كنت بصحة جيدة من الداخل، فإنها تنعكس من الخارج. يعمل عصير البنجر كمنقي دم عظيم، وهو المفتاح للحفاظ على بشرتك متوهجة وصحية. الشمندر غني أيضًا بفيتامين C الذي يساعد في إزالة البقع ويزيل لون بشرتك بينما يعطيها توهجًا طبيعيًا.

فوائد عصير البنجر: يخفض الجلوكوز في الدم.

على الرغم من ارتفاع نسبة السكر فيه، إلا أن الشمندر يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. أظهرت الدراسات أنه لا يؤدي إلى ارتفاع تركيز الجلوكوز في الدم. هذا يعني ببساطة أن السكريات الطبيعية في جذر الشمندر يتم إطلاقها ببطء شديد في الجسم، وبالتالي تمنع الارتفاع المفاجئ. في شكل العصير، قد يساعد مرضى السكر في الواقع.

فوائد عصير البنجر

كيفية تحضير البنجر.

قم بقص قمم البنجر قبل غسلها جيدًا. اترك جلد الشمندر سليما للعناصر الغذائية الإضافية.
قطع البنجر إلى قطع صغيرة.

كيفية صنع عصير البنجر.

قم بإعداد عصارة مع وعاء أو إبريق في مكانه لالتقاط المواد المهملة.
قم بتغذية قطع الشمندر في العصارة واحدة تلو الأخرى.
اسكب عصير البنجر في كوب واشربه فورًا أو ضعه في الثلاجة للتبريد.

كيفية مزج البنجر.

ضع قطع البنجر في الخلاط وأضف رذاذًا من الماء للمساعدة في تليين الشمندر.
حتى مزيج سلس.
أزل قطعًا كبيرة من العصير باستخدام قطعة قماش قطنية أو مصفاة دقيقة.
تخلص من اللب وصب عصير البنجر في كوب. قم بتبريده في الثلاجة أو قدمه على الفور.
يمكن للأشخاص شرب عصير البنجر بمفرده، أو يمكنهم مزجه مع عصير الفواكه والخضروات الأخرى.

يمكن أن تضيف المكونات الصحية التالية لمسة لذيذة:
الحمضيات، التفاح، الجزر، الخيار، الزنجبيل، النعناع، الريحان، العسل.
يمكن للأشخاص أيضًا شراء عصير البنجر من متجر البقالة المحلي أو الاختيار بين العلامات التجارية عبر الإنترنت.
من المهم التحقق من ملصق التغذية على المنتجات وتجنب العصائر التي تحتوي على السكريات والمواد الحافظة المضافة.

ملخص.

البنجر هو إضافة صحية لمعظم النظم الغذائية. يمكن للأشخاص تجربة فوائد عصير البنجر بتناولها نيئة أو مطبوخة. يحتوي البنجر المعصور على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي يمكن لعملية الطهي إزالتها.

الاثار الجانبية والاحتياطات.

فوائد عصير البنجر

الاثار الجانبية.

في معظم الحالات، يمكن للأشخاص تناول البنجر بأمان أو شرب عصير البنجر دون التعرض لأي آثار جانبية سلبية.
يمكن أن يؤثر شرب عصير البنجر بانتظام على لون البول والبراز بسبب الأصباغ الطبيعية في البنجر. قد يلاحظ الناس البول الوردي أو البنفسجي، والذي يسمى بيلة البول، والبراز الوردي أو الأرجواني. هذه التغييرات في اللون مؤقتة وليست مدعاة للقلق.

تؤثر النترات في عصير البنجر على ضغط الدم. يجب على أي شخص يعاني من انخفاض ضغط الدم أو يتناول حاليًا أدوية ضغط الدم التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة البنجر أو عصير البنجر إلى نظامهم الغذائي.
يحتوي البنجر على مستويات عالية من الأكسالات، والتي يمكن أن تسبب حصوات الكلى لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذه الحالة.

الاحتياطات.

قد يتحول لون البول والبراز إلى اللون الأحمر أو الوردي بعد تناول البنجر. هذه الحالة، والمعروفة باسم بيلة البول، غير ضارة. ومع ذلك، قد يكون من المذهل إذا كنت لا تتوقع ذلك.
إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، فقد يؤدي شرب عصير البنجر بانتظام إلى زيادة خطر انخفاض ضغطك بشكل كبير. راقب ضغط دمك بعناية.
إذا كنت عرضة لحصوات الكلى من أكسالات الكالسيوم، فلا تشرب عصير البنجر. يحتوي البنجر على نسبة عالية من الأكسالات، وهي مواد تحدث بشكل طبيعي والتي تشكل بلورات في البول. قد تؤدي إلى الحجارة.

البنجر سليم بغض النظر عن كيفية تحضيره. ومع ذلك، يعد عصر البنجر طريقة ممتازة للاستمتاع بها لأن طبخ البنجر يقلل من قيمته الغذائية.
إذا كنت لا تحب عصير البنجر بشكل مستقيم، فحاول إضافة بعض شرائح التفاح أو النعناع أو الحمضيات أو الجزر لقطع الطعم الترابي.
إذا قررت إضافة عصير البنجر إلى نظامك الغذائي، فتناوله بسهولة في البداية. ابدأ بعصر نصف بنجر صغير وانظر كيف يستجيب جسمك. مع تعديل جسمك، يمكنك شرب المزيد.

عصير البنجر باربع نكهات مختلفة.

أتمنى أن أكون قد أجبت على أسئلتك حول فوائد عصير البنجر.
وإن كانت لديك أيت أسئلة حول فوائد عصير البنجر أو معلومات حول المقال فلا تنسى إخباري في التعليقات أدناه!

لدينا ايضا مقالات رائعة حول:
فوائد الفول السوداني.
ورق الغار.
فوائد الهيل واستخداماته.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*