أهم المعلومات حول حبوب زينكال للتخسيس [لتخسيس الوزن]

حبوب زينكال للتخسيس
استفد وأفد!

حبوب زينكال للتخسيس هي من أشهر العقاقير في تخسيس الوزن خصوصا مع انتشار امراض السمنة حيث تعتبر السمنة من الأمراض الحديثة والمنتشرة خصوصا في عصرنا الحالي الدي يعرف كثرة المأكولات السريعة وتنوعها والدي تعرف اقبالا كبيرا عليها، ولهذا يبحث الكثير ممن يعانونا من السمنة عن طرق مضمونة وفعالة لتخسيس الوزن.

تساعد حبوب زينكال للتخسيس على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وتعتبر من أكثر الحبوب شيوعًا والتي بدأت بالانتشار حول العالم لتخسيس الوزن وفقدانه، وعندما يتناول الأشخاص البدينون حبوب زينيكال؛ يزيل الدهون الزائدة، وتؤخذ هده الحبوب ككبسولة واحدة يوميًا أثناء تناول ثلاث وجبات يوميًا، خاصة تلك الوجبات التي تحتوي على دهون ولكن عند تناول وجبة خالية من الدهون، فمن الأفضل عدم تناولها.

ماهي حبوب زينكال للتخسيس؟ وماهي مكوناتها؟

ماهي حبوب زينكال للتخسيس.

حبوب زينكال للتخسيس هي واحدة من أكثر الأدوية استخدامًا وفاعلية للذين يعانون من السمنة ويبحثون عن طرق ناجحة لتخسيس الوزن. وهي كبسولات فعالة تعمل على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائها على مادة تسمى الأورليستات التي تمنع امتصاص الدهون التي تدخل الجسم يوميًا، وبالتالي تساعد في تخسيس الوزن، وللمعلومة يجب استخدام هذا الدواء مع مادة منخفضة السعرات الحرارية.

تحتوي هذه الحبوب على العديد من المكونات النشطة التي تساعد على حرق الدهون بسرعة وكذلك تقليل امتصاص الدهون مما يساعد في فقدان الجسم بسرعة كبيرة.

مكونات حبوب زينكال للتخسيس.

تتكون حبوب زينكال للتخسيس من (S) -2-فورميلامين-4-ميثيل-بنتانويك أسيد (S).

محتوى العبوة.

يتوفر في علبة تحتوي على 4 شرائط، كل شريط يحتوي على 21 كبسولة، وبالتالي فإن عدد الكبسولات في العلبة الكاملة هو 84 كبسولة.

شكل التغليف:

 متوفر باللون الأبيض.

شكل السوار:

 يظهر باللون الفضي، ويحتوي على كبسولات من اللون الأزرق الفاتح (الفيروزي)، وملفوفة بغلاف بلاستيكي شفاف.

حبوب زينكال للتخسيس

مؤشرات استخدام حبوب زينكال للتخسيس.

دواعي الاستخدام.

  • يعمل على استقرار الوزن لتجنب استعادة الوزن المفقود.
  • يعمل على فقدان الوزن بشكل آمن.
  • أظهرت الأبحاث أن نتائج زينيكال تبدأ بالظهور بعد يومين إلى ثلاثة أيام من بدء العلاج.

كيفية استخدام حبوب زينكال للتخسيس.

يفترض أن النظام الغذائي اليومي لا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون حتى يحقق الدواء النتيجة المرجوة والقضاء على الوزن الزائد. خلال فترة تناول حبوب زينكال للتخسيس يجب تناول مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، حيث أن هذا الدواء قد يمنع الجسم من امتصاص معظم الفيتامينات، ويجب استشارة الطبيب بشأن نوع المكمل المناسب الذي يجب أن يكون يستخدم مع العلم أن تناول الفيتامينات يتم قبل ساعتين من تناول الدواء. عادة يتم تناول ثلاث أقراص من زينيكال يومياً مع كل وجبة رئيسية، تحتوي على نسبة قليلة من الدهون لا تتجاوز 30٪ من السعرات الحرارية. عند تناول وجبة لا تحتوي على سعرات حرارية، لا تتناول حبوب زينكال للتخسيس مع تلك الوجبة. تناول الدواء مع الطعام أو بعد الأكل بساعة.

ويظهر مفعول حبوب زينكال للتخسيس بعد 3-5 أيام من تناولها ومع مراعاة النظام الغذائي للمساعدة على التخسيس.

السمنة.

حبوب زينكال للتخسيس

تعريف.

هي انحراف عن الوزن الطبيعي بسبب زيادة كتلة الجسم أو زيادة محتواه من الدهون. إذا تجاوزت كتلة الجسم مستوى معينًا، يزداد خطر الإصابة بأمراض معينة. بالإضافة إلى ذلك، ينخفض ​​متوسط ​​العمر المتوقع وتنخفض جودة الحياة مع زيادة وزن الجسم. يصف مؤشر كتلة الجسم (BMI) الوزن المثالي بالنسبة لطول جسم الشخص.

يتم حسابها بقسمة وزن الجسم بالكيلوجرام على مربع طول الجسم أو طول الجسم أس اثنين. يتطابق مؤشر كتلة الجسم بشكل أفضل مع كتلة الدهون في الجسم التي يتم تحديدها عن طريق القياس المباشر. لذلك، فإن مؤشر كتلة الجسم فعال بشكل كبير لتقييم مخاطر المرض.

  • مؤشر كتلة الجسم 25 – زيادة الوزن.
  • مؤشر كتلة الجسم 30-34.5 – السمنة من الدرجة الأولى.
  • مؤشر كتلة الجسم 35-39.5 – السمنة من الدرجة الثانية.
  • ابتداء من <40 – السمنة الصف 3.

هناك تعريف آخر يشخص السمنة يبدأ بالحالة التي تشكل فيها الدهون أكثر من 30٪ من وزن الجسم لدى النساء وأكثر من 20٪ عند الرجال.
السمنة مرض مزمن، وخاصة في الدول الصناعية. في أوروبا، يعاني حوالي ثلث البالغين وربع الأطفال في سن المدرسة من السمنة أو زيادة الوزن.

أسباب زيادة الوزن.

هناك نوعان من السمنة السمنة الاولية والثانوية.

تشمل أسباب السمنة الأولية الأسباب الجينية، وسوء التغذية المفرط، ونمط حياة الفرد، والعوامل النفسية مثل التوتر والإحباط والشعور بالوحدة في المقدمة.
تشمل السمنة الثانوية أمراض الغدد الصماء (أمراض الجهاز الهرموني)، والأمراض المعدلة مركزيا مثل أورام المخ أو الأمراض المتعلقة بالأدوية على سبيل المثال، بعد تناول مضادات الاكتئاب، والمستحضرات الهرمونية، وحاصرات بيتا أو الليثيوم.
يتم التمييز هنا بين تكاثر الخلايا الدهنية (فرط تنسج حوالي 25٪ من مرضى السمنة)، والذي يحدث بشكل رئيسي في مرحلة الطفولة المبكرة، وتوسع الخلايا الدهنية الفردية (تضخم، في حوالي 75٪ من مرضى السمنة). على سبيل المثال، إذا كان لدى المرء استعداد وراثي للسمنة، فإن السبب في ذلك هو الإفراط في تناول الطعام وعدم كفاية الحركة.

الخصائص الجينية غير المواتية للفرد يمكن أن تؤدي بسرعة إلى السمنة، إذا كان عدم التوازن بين إمدادات الطاقة واستهلاكها هو سمة تحدد الحياة اليومية. من ناحية أخرى، فإن الأشخاص الذين يعانون من عدم التوازن الهرموني هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة. عندما تأكل شيئًا ما، عادة ما يشير الجسم إلى أنه مشبع ويشعر بالامتلاء عن طريق هرمون اللبتين. لدى بعض مرضى السمنة، يستمر الإحساس بالجوع على الرغم من هرمون اللبتين، المعروف أيضًا باسم مقاومة اللبتين.

الآثار والأمراض التي يمكن أن تسببها السمنة؟

في المقدمة تقل القدرة على الأداء ويعاني المرء من ضيق في التنفس وزيادة الميل إلى العرق والإرهاق على مستوى المفاصل والعمود الفقري.

الأمراض الناتجة عن السمنة:

  • امراض القلب والشرايين.
  • أمراض الأوعية الدموية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • عسر شحميات الدم.
  • داء السكري.
  • التهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك ضائقة لدى الرجال والنساء، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وتوقف التنفس أثناء النوم، وحصى المرارة، وارتفاع مستويات حمض البوليك والنتائج الاجتماعية مثل الاكتئاب التفاعلي.
يزداد خطر الوفاة من عواقب زيادة الوزن بدءًا من مؤشر كتلة الجسم البالغ 27.

حبوب زينكال للتخسيس

أسئلة متداولة حول حبوب زينكال للتخسيس وبعض النصائح.

بعض الأسئلة المتداولة والاجابة عليها.

هل تتفاعل حبوب زينيكال مع أدوية أخرى؟

  • إذا كنت تتناول السيكلوسبورين مع حبوب زينكال للتخسيس، فمن الأفضل تناوله بعد 3 ساعات من تناول زينيكال.
  • إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية وتتناول هرمون الغدة الدرقية مع زينيكال، فيجب أن يكون الفرق بين الاثنين أربع ساعات.

متى يبدأ مفعول حبوب زينكال؟

تعمل حبوب زينكال للتخسيس بشكل فعال بعد يوم أو يومين من تناولها، ويجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول هذه الكبسولات؛ من أجل عدم التعرض لأعراض جانبية وللتأكد قبل تناول الكبسولات من أسباب الدهون والسمنة والوزن الزائد، وللتأكد من عدم وجود أمراض الغدة الدرقية، يجب عدم إعطاء دواء زينيكال للأطفال.

كيف أخزن حبوب زينكال؟

يوصى بتخزين حبوب زينكال للتخسيس وتخزينها عند متوسط ​​درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية.. في الواقع، وجدت حبيبات Xenical Orlistat 120 mg (orlistat) صدى في العالم العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام، لذلك قد يكون من الصعب تحديد الكمية المستهلكة في شهر واحد في أي بلد من دول العالم. إقبال كبير.

نصائح عند استخدام حبوب زينكال للتخسيس.

للتأكد من أنه يمكنك استخدام حبوب زينكال للتخسيس دون خوف أو قلق، يوصى باتباع تعليمات طبيبك إذا كان لديك أي من المشاكل التالية:

  • حصى الكلى.
  • أمراض المرارة.
  • التهاب البنكرياس.
  • مرض الغدة الدرقية.
  • مرض الكبد.
  • مرض كلوي.
  • اضطرابات الأكل (فقدان الشهية أو الشره المرضي).
  • إذا أصبحت حاملاً أثناء استخدام زينيكال، فعليك التوقف عن استخدامه فورًا واستشارة طبيبك. يوصى بتجنب زيادة كمية الدهون في الوجبات إلى أكثر من 30٪ لأن الوجبات الغنية بالدهون تزيد من مخاطر الآثار الجانبية غير السارة على المعدة أو الأمعاء.

موانع استخدام حبوب زينكال للتخسيس واثاره الجانبية.

حبوب التخسيس مثل الأدوية البيولوجية الأخرى التي ليس لها نسبة ضرر إلا بنسبة منخفضة جدا وطبيعية.
إنه لا يضر بأي إنسان، وبالتالي فإن إرادة العلماء والأطباء المؤهلين تميل إلى محاولة اكتشاف أكبر قدر ممكن من المعلومات عليه كي يتجنبوا المفاجئات.

موانع استخدام حبوب زينكال للتخسيس.

  • لا ينبغي استخدام حبوب زينكال للتخسيس أثناء الحمل، ولا ينصح به لفقدان الوزن أثناء الحمل.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو مشاكل في امتصاص الطعام أو إذا كنت تعاني من مشاكل في المرارة.
  • لايجب استخدامه للمرضى الذين خضعوا لعملية زرع أعضاء.
  • تجنب استخدامه إذا كنت تتناول أدوية تحتوي على السيكلوسبورين.
  • لا تستخدم حبوب زينكال للتخسيس إذا كان لديك حساسية من أورليستات.
  • إذا أصبحت حاملاً أثناء استخدام حبوب زينكال للتخسيس، فعليك التوقف عن استخدامه فورًا واستشارة طبيبك. يوصى بتجنب زيادة كمية الدهون في الوجبات إلى أكثر من 30٪ لأن الوجبات الغنية بالدهون تزيد من مخاطر الآثار الجانبية غير السارة على المعدة أو الأمعاء.
حبوب زينكال للتخسيس

الاثار الجانبية.

يجب أن يكون لحبوب زينكال للتخسيس، مثل أي دواء تم اختراعه، آثار سلبية عليها، لذا يُمنع استخدامه على المرأة الحامل طوال فترة الحمل لأن هذا سيعرضها للعديد من الأضرار والمشاكل الصحية وقد تؤثر على صحة المرأة. سلامة وصحة الجنين بالداخل، حيث أن بعض الأشخاص لديهم حساسية من أورليستات، لذلك يجب عدم تناول حبيبات الزنك حفاظًا على سلامتهم، ولا ينصح باستخدامه لمن يعانون من مشاكل صحية في الجهاز الهضمي أو امتصاص الطعام. مشاكل. من أهم الآثار الجانبية لحبيبات الزنك أنها يمكن أن تسبب الغازات وتزيد من عدد مرات الذهاب إلى الحمام. كما يحظر على الأطفال في سن 12 عامًا استخدامه.

  • تعمل حبوب الزنك موضعيًا في الجهاز الهضمي، لذا فإن معظم الآثار الجانبية لحبوب إنقاص الوزن زينيكال لها علاقة بالجهاز الهضمي، مثل:
  • وجع بطن.
  • زيادة الحاجة إلى التبرز.
  • النفخ والغاز.
  • براز مائي عقلي.
  • الأم في فتحة الشرج.

هذه الحبوب قد تؤثر على الكبد، لذلك يجب على الأشخاص المرضى استشارة الذي يمارس الرعاية الصحية في حالة حدوث الأعراض الجانبية الاتية:اليرقان، فقدان الشهية، الحكة، البول الداكن، البراز ذو اللون الفاتح، ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

حيث أن أيًا من هذه الأعراض يمكن أن يكون أحد علامات تلف الكبد.

مع العلم أنه لا يوجد دواء لا يسبب آثاراً جانبية، لأن حبوب زينكال للتخسيس تعتبر أقل خطورة من الأدوية الأخرى التي تنقص الوزن. أفضل لضمان سلامة المستهلك

سعر حبوب زينكال للتخسيس واراء بعض المستخدمين.

اراء بعض مستخدمي حبوب زينكال للتخسيس.

  • يقول أحد المجربين على هذه الحبوب: أنا أعاني من السمنة، لكن صديق لي نصحني باستخدام حبوب زينكال للتخسيس مع نظام غذائي صحي ولاحظت فقدان الوزن بعد 3 أيام من الاستخدام.
  • قال آخر: الجميع ضحك عليّ لأنني كنت أعاني من زيادة الوزن والاكتئاب حتى سمعت عن حبوب زينكال للتخسيس على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وكيف عملت على إنقاص الوزن، فقررت استخدامها وبعد أسبوع لاحظت فقدان عدة كيلوغرامات من الوزن.
  • ويضيف آخر: لم ألاحظ أي تغيير في الوزن على الرغم من استخدامه لأنني لم أتناول طعامًا صحيًا ولا أتناول كميات قليلة من السعرات الحرارية.

سعر حبوب زينكال للتخسيس.

يختلف سعر حبوب زينكال باختلاف كمية وعدد الكبسولات الموجودة في علبة الدواء.

  • في السعودية سعر العلبة التي تحتوي على 42 كبسولة 387 ريال سعودي
  • في دولة الكويت سعر الصندوق 31.50 دينار كويتي
  • في الإمارات العربية المتحدة سعره 380.70 درهم إماراتي
  • سعر الدواء في مصر: سعر شريط زينكال 21 قرص حوالي 70 جنيهاً، وسعر العلبة المكونة من 4 شرائط 280 جنيهاً.

المعلومات الدوائية في هذه المقالة هي معلومات تثقيفية لا تحل موضع زيارة الطبيب والموقع لا يتحمل مسؤولية تناول الدواء دون استشارة طبية. وشكرا لك!

اكتشف المزيد:
اقراص Prucasoft.
زوركال zurcal 40 للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
ارموويك Armowake [لعلاج اضطرابات النوم].
دواء كروماكس.
ابر ساكسندا saxenda [كل ما يجب معرفته].
كلوسيز Clo Seas [زيت كبد سمك القد].
نوفلام اقراص.
اقراص اوسوفورتين.برافوتين فوار.
اومنيفورا امبول.
دواء هيباتو فورت.
موديوريتيك اقراص Moduretic.
دولوكسبرين duloxeprin (دولوكستين).
دواء اناللرج 4.
دواء ليفوهستام.
دواء كليريست.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*