افضل طعم لصيد الفئران و 8 مصائد فعالة

افضل طعم لصيد الفئران
استفد وأفد!

سنقدم لكم في هدا المقال افضل طعم لصيد الفئران لان مع اقتراب فصل الصيف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، وبالتالي قد تجد أن بعض الضيوف غير المرغوب فيهم قرروا جعل منزلك منزلهم. تعني المواسم الأكثر برودة أن المزيد من الفئران والقوارض الأخرى ستبدأ في البحث عن مأوى داخل المنازل الدافئة، لذلك من المهم أن تكون مستعدًا بمجرد حلول موسم الفئران في المنزل. يمكن أن تكون الفئران أكثر من مجرد مصدر إزعاج: فقد تستولي بسرعة على مساحتك أثناء نشر المرض وإتلاف الممتلكات.

لذا، قبل أن تصادف أول ضيف غير مدعو لك هذا الخريف، يجب أن تبحث عن طرق للدفاع عن منزلك من هذه الآفات وغيرها، نوصي بالبقاء في موقف الهجوم من خلال تعلم أفضل الطرق للتخلص من الفئران، والتأكد من أنك تستخدم المصيدة التي تناسبك بشكل أفضل. تصبح المقاومة أسهل بكثير بمجرد أن تعرف افضل طعم لصيد الفئران وان تتعلم كيفية مكافحة أعداد الآفات بشكل فعال ومنع الفئران من العودة إلى منزلك. وبعد إخلاء منزلك من جميع الضيوف غير المدعوين، يمكنك التركيز على مهام الخريف الأكثر إثارة مثل تحضير بعض وصفات الخريف المثيرة.

على الرغم من أنها مخلوقات صغيرة جدًا، إلا أن هناك شيئًا مقلقًا بشأن مشاركة المنزل أو المكتب مع عشرات أو حتى مئات الفئران الصغيرة التي تمر عبر الجدران.
بالتأكيد، عدد قليل جدًا منا قلقون من أن جيشًا من الفئران سوف يسحبنا من أسرتنا ليلًا ويسحبنا إلى الطابق السفلي، ولكن لا يزال هناك خوف بدائي تقريبًا من هذه المخلوقات الصغيرة البيضاء والرمادية والبنية.

لحسن الحظ، بفضل التكنولوجيا الحديثة، لدينا حلول مذهلة لمصائد الفئران متاحة لاصطياد هذه الفئران (بشكل إنساني أو غير ذلك) والتخلص منها بالشكل الذي نراه مناسبًا. نريد أيضًا استخدام افضل طعم لصيد الفئران أو حتى أفضل قطعة تقنية مصممة بشكل مثالي لن تؤدي إلى أي نتائج على الإطلاق.

نأمل أن تتمكن من استخدام المعلومات الواردة أدناه لتحديد أفضل طُعم لمصائد الفئران التي تغزو منزلك حاليًا. سوف تتعلم أيضًا بعض الحيل لاستخدام الطُعم بشكل فعال عندما تصادف هؤلاء الصغار القلائل الذين يحبون سرقة الطُعم دون الانطلاق في المصيدة.

ماذا سأكتشف؟

افضل طعم لصيد الفئران.

افضل طعم لصيد الفئران

يجب ان تعلم.

قبل أن نبدأ في الغوص في عالم اختيار أفضل طعم لصيد الفئران، يجب أن تفهم مدى ذكاء الفئران ومكره وغريزته.
مع السمع المذهل، والبصر، وحاسة الشم واللمس التي تفوق بكثير ما كان يتوقعه معظم الناس، يمكن أن يكون محاصرة الفئران تحديًا. يجب أن تكون قادرًا على التغلب على الفئران في منزلك للتخلص منها نهائيًا.

لا تحتاج هذه القوارض الصغيرة إلى أكثر من فتحة ربع بوصة (في أي مكان على الإطلاق) للوصول إلى مبنى أو منزل. علاوة على ذلك، يمكن لهذه المخلوقات الصغيرة أن تعيش داخل الجدران. قد يستخدمون الجزء الداخلي من منزلك كقاعدة لعمليات مداهمات منتصف الليل في المطبخ أو غرفة النوم أو المخزن.

الفئران ذكية للغاية. قد تتفاعل بشكل مختلف مع أنواع مختلفة من طعم مصيدة الفئران. وفقًا للخبراء في Victor Pest Control (خدمة رائدة متعددة الجنسيات لمكافحة الآفات)، من المهم أن تستخدم أفضل طعم لحالة مصيدة الفئران الخاصة بك. يجب أن تجرب حلول طعم مختلفة حتى تجد افضل طعم لصيد الفئران الخاصة بك.

الفئران مخلوقات صغيرة ماكرة. قد يحاولون التسلل بعيدًا مع الطُعم قبل القبض عليهم. سوف يتواصلون مع بعضهم البعض، ويتبادلون النصائح والحيل والتكتيكات لسرقة الطعم من فم المصيدة دون أن يتم القبض عليهم.
أنت تريد أن تفعل كل ما في وسعك لاستخدام أفضل تقنية مصيدة للفئران جنبًا إلى جنب مع أفضل مصيدة فئران للتغلب على هذه المخلوقات الصغيرة. خلاف ذلك، سوف تجد أن المصيدة فارغة وأنه على الرغم من أن طعم مصيدة الفأر الأيمن لا يكفي للقبض عليهم.

ما هو أفضل طعم مصيدة فئران؟

بمجرد العثور على مصيدة الفئران التي تناسبك بشكل أفضل، يجب أن تحاول زيادة استخدامها عن طريق الطُعم ووضعها بشكل صحيح. تعد زبدة الفول السوداني من أكثر الطُعم فعالية، إلى جانب الشوكولاتة والجبن وبذور الطيور أو المكسرات. تتمتع الفئران بحاسة شم قوية، وعلى الرغم من أن كل طعم له إيجابيات وسلبيات خاصة به، فإن اختيار طعم له رائحة قوية أمر مهم إذا كنت تريد اصطياد الفئران بفعالية.

افضل طعم لصيد الفئران: أفضل عشرة اختيارات للطعم في فخ الفأر.

افضل طعم لصيد الفئران

هل تبحث عن افضل طعم لصيد الفئران على هذا الكوكب؟ فيما يلي الخيارات العشرة الأولى لطعم مصيدة الفئران التي ستعمل على التقاط هذا الفأر.
شرائح صغيرة من النقانق (مطبوخة أو غير مطبوخة)
دمية من شراب القيقب (الفئران لها أسنان حلوة)
قطع لحم الخروف المقدد التي قمت بطهيها بنفسك أو حتى نيئة، وليس تلك الموجودة في الجرة أو العلبة. يمكن أن يعمل شحم الخروف المقدد أيضًا بشكل جيد.

زبدة الفول السوداني ناعمة أو مكتنزة.
حلوى العلكة أو غيرها من الحلوى الحلوة (الحلوى اللينة على عكس الحلوى الصلبة).
الشوكولاتة (الفئران تحب الشوكولاتة!).
جبنة طرية قوية الرائحة.
قطع من البسكويت ممزوجة بالزبدة.
بذور الطيور أو المكسرات.
طعام الحيوانات الأليفة (طعام القطط أو الكلاب الرطب فعال بشكل خاص).

عند اختيار نوع من طُعم الفأر، ابحث عن قطع طعام قوية الرائحة ستجذب الفأر إلى فخك. تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون أو البروتين خيارات جيدة. الفئران أيضًا لها أسنان حلوة، لذا فإن الحلوى اللزجة الحلوة أو الشوكولاتة هي طعم فئران فعال للغاية.
تم اعتبار كل خيار من الخيارات أعلاه من أفضل طُعم مصيدة الفئران للقبض على الفئران. طُعم الفأر الذي يمكنك استخدامه لجر أي فأر أو إيقاف أي غزو للفئران تتعامل معه داخل منزلك.

بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند إعداد مصائد الفئران بالطُعم.

في المرات القليلة الأولى التي تقوم فيها بإعداد مصائد الفأرة، ستحتاج إلى الاحتفاظ بها في نفس المنطقة المحلية.
حاول حقًا أن تصطدم بتلك البقع “المزدحمة” بالقرب من المكان الذي تعيش فيه الفئران مع غالبية الفخاخ الخاصة بك. يمكنك أيضًا تعيين القليل على طول مساراتهم من وإلى منطقة التعشيش الخاصة بهم. سيكون هذا دائمًا تقريبًا جنبًا إلى جنب مع أسطح العمل وألواح القاعدة والخزائن.
تأكد من أن الجميع على دراية بأنك قد نصبت الفخاخ حتى لا يجدوا أي “مفاجآت” عندما ينقلون الأشياء في المطبخ أو غرفة النوم.

الأفكار النهائية حول اختيار أفضل طُعم لمصائد الفئران.

قد تكون محاولة اكتشاف أفضل طعم لمصائد الفئران أمرًا صعبًا، خاصة إذا لم تحصل على النتائج التي تريدها. ومع ذلك، باستخدام المعلومات الداخلية أعلاه، بالإضافة إلى بعض الحس السليم القديم، لن تواجه مشكلة في الحصول على نتائج رائعة والتخلص من الفئران بسرعة.
سيحتاج دائمًا افضل طعم لصيد الفئران إلى التعديل بناءً على موقفك الفريد، ولكن أي من الخيارات الموضحة أعلاه يجب أن يكون أكثر من كافٍ لتبدأ.

افضل طعم لصيد الفئران

افضل طعم لصيد الفئران: إزالة الفئران من المنازل.

في محاولة لتخليص منازلهم من القوارض، يستخدم العديد من مالكي المنازل محطات طعم الفئران كخط دفاع أول. تشتمل هذه الأجهزة على حاوية بلاستيكية تحمي طُعم الفأر بالداخل من الرطوبة والغبار مع السماح للقوارض بالدخول والتغذية.

افضل طعم لصيد الفئران: لماذا قد لا تعمل طعوم الفئران.

في حين أن طريقة التحكم هذه يمكن أن تضعف مجموعة القوارض، فإنها عادة لا تزيل جميع الفئران من المنطقة. غالبًا ما تتجنب القوارض محطة طُعم الفئران إذا كانت تكره طعم أو رائحة أو موضع محطة الطعم والطعم.

افضل طعم لصيد الفئران: مكان وضع محطات طُعم الفئران.

للحصول على أفضل النتائج، ضع مصائد طُعم الفئران أينما تظهر فضلات الآفات، والمناطق التي تظهر فيها، والمواقع التي تحدث فيها علامات الاحتكاك وتلف المنتجات الغذائية المخزنة. يتضمن ذلك السندرات والأقبية ومناطق التخزين وتحت الأحواض ومساحات الزحف. يمكن لبعض محطات طعم الفئران أن تتحمل الظروف الخارجية، بينما لا يستطيع البعض الآخر ذلك. تأكد من التحقق من تفاصيل المنتج قبل وضع المحطات أو الطُعم على الأرض أو الأسطح الأخرى أو بالقرب من الرطوبة.

افضل طعم لصيد الفئران: باستخدام Snap Traps.

عندما تدخل الفئران غرف المعيشة والمطابخ، يمكن أن يكون المصيدة المفاجئة بطعم الفأر حلاً جيدًا. قد تمنع مصائد الفئران الموجودة خلف أرفف الكتب الآفات من تلويث هذه المناطق التي يصعب الوصول إليها. في المطابخ، ضع الأفخاخ خلف الموقد والثلاجة والميكروويف.

افضل طعم لصيد الفئران: الغذاء كطعم.

تعتمد محطات الطعم على مركبات تسمى مبيدات القوارض للتحكم في الفئران. من ناحية أخرى، لرسم الآفات على الفخاخ، قد يستخدم أصحاب المنازل عناصر تخزين مشتركة. الأطعمة الحلوة أو الدهنية هي المفضلة لهذه القوارض، لذلك غالبًا ما تعمل زبدة الفول السوداني أو الجبن الطري أو طعام القطط الرطب بشكل جيد. بشكل عام، من المرجح أن تجعل كمية صغيرة من الطعم اللزج الفأر يطلق المصيدة.

افضل طعم لصيد الفئران: مواد التعشيش كطعم.

عامل جذب آخر يعمل جيدًا لجذب الفئران إلى المصيدة المفاجئة هو رزمة صغيرة ملفوفة من الخيط أو القطن. يستفيد الخيط أو القطن من ميل الماوس الطبيعي لتجميع العناصر لاستخدامها كمواد متداخلة.

افضل طعم لصيد الفئران: الطعوم المتخصصة.

إذا كان أصحاب المنازل يواجهون صعوبة في جعل الفئران تذهب إلى الفخاخ أو الطعوم، فقد يكون من المفيد استخدام منتج جاذب للقوارض متوفر تجاريًا ومصمم لجذب الفئران.

افضل طعم لصيد الفئران: السلامة اولا.

غالبًا ما يحتوي طُعم الفئران السام على مواد كيميائية قائمة على الغذاء تشكل خطورة على الأطفال والحيوانات الأليفة والحياة البرية غير المستهدفة. استخدم محطات طعم الفئران فقط في المناطق التي لا تستطيع الأيدي الصغيرة أو الكفوف الوصول إليها. قد تكون الأنواع الأخرى من الفخاخ خيارًا أفضل للمنازل التي بها أطفال وكلاب أو قطط.

حل مشكلة.

الفئران حيوانات غريبة، لذا فإن محطات طعم الفئران هي أدوات مفيدة لتقليل أعدادها. ومع ذلك، فإن القوارض تتكاثر بسرعة، وعدد قليل من محطات الطعم أو الفخاخ لا تتناسب مع الإصابة. لاستعادة راحة البال.

افضل طعم لصيد الفئران: مصيدة الفئران.

افضل طعم لصيد الفئران

ماهي اكثر مصيدة فئران فعالية.

إذا قمت بالفعل بإزالة الوصول السهل إلى منزلك وإمدادات ثابتة من الطعام والمياه، وما زلت تجد علامات على الفئران، فيجب أن تبدأ البحث عن مصيدة فئران تناسبك بشكل أفضل. هناك عدة أنواع مختلفة من مصائد الفئران التي يمكن أن تختلف بشكل كبير في تكلفتها ومتطلبات الإعداد والوظيفة والتصميم. أفضل مكان لوضع مصيدة فئران هو منطقة (مناطق) منزلك الأكثر عرضة للخطر: ضع في اعتبارك أن الفئران عادة ما تعمل على طول الجدران وتختبئ خلف القمامة أيضًا.

المصائد المفاجئة هي أكثر أنواع مصائد الفئران شيوعًا والتي تستخدم نظام تشغيل سريع للقبض على الفئران. هناك عدة أنواع من الفخاخ المفاجئة، بما في ذلك البار والبطلينوس والقتل الخفي. يمكن لهذه الأنواع من المصائد، عند استخدامها بشكل صحيح، أن تقتل الفئران بسرعة. قد يكون من الصعب ضبط المصائد المفاجئة، لكنها غير مكلفة، ويمكن إعادة استخدامها في كثير من الأحيان، وهي جيدة لضربة قاضية سريعة.

فخ الدب هو النوع الأكثر تقليدية من المصيدة المفاجئة. لضبط مصيدة القضبان، يجب عليك وضع الطُعم على مفتاح حساس للضغط لجذب الفئران. بمجرد أن يحاول الماوس تحريك ذلك الطُعم، يتم تنشيط شريط محمل بنابض.
تتميز مصائد البطلينوس بفك “البطلينوس” المحمّل بنابض والذي يتم تنشيطه بدلاً من السلك بمجرد تحريك الطعم.

تم تصميم مصيدة القتل المفاجئة المخفية بغرفة بها مفتاح مزود بطعم في النهاية. بمجرد دخول الفأر للغرفة ومحاولة تحريك الطُعم، فإن مصيدة القتل المفاجئة المخفية ستقتل الفأر بنفس الطريقة التي تقتل بها مصيدة البار أو البطلينوس، لكن ليس عليك التعامل مع رؤية قارض ميت.
تعمل المصائد الكهربائية عن طريق استدراج الفئران إلى حجرة ثم توصيل صدمة كهربائية سريعة ومميتة. عادة ما يتم تصميم هذه المصائد دون لمس أو التخلص منها، وهي مصممة لمنع تعرض البشر والحيوانات الأليفة للصدمات.

تحتوي المصائد الإلكترونية على إشارة ضوئية أو إشارة أخرى تشير إلى وقت اكتشاف الفار. عادة ما تكون هذه المصائد أكبر من معظم أنواع المصائد الأخرى، وتعمل بالبطاريات، وهي من بين الأنواع الأكثر تكلفة من مصائد الفئران. تعمل مصائد الفئران الإلكترونية بشكل جيد خاصة في الأماكن التي يوجد بها عدد أقل من القوارض.

تتكون المصائد اللاصقة من لوح غراء لاصق، وعادة ما يكون مصنوعًا من الورق المقوى أو البلاستيك، ولا يتضمن سوى القليل من التركيب أو المهارة الميكانيكية. لا تحتاج هذه المصائد في كثير من الأحيان إلى الطُعم، فأسطحها اللاصقة تحبس الفئران وتمنعها من الهروب. من السهل ضبط المصيدة اللاصقة أو مصيدة الغراء ولا يمكن التخلص منها باللمس. ومع ذلك، يمكن استخدامه مرة واحدة فقط، ولا يعمل بشكل جيد بالخارج، ويجب إبعاده عن الحيوانات الأليفة والأطفال الصغار.

غالبًا ما تشبه مصائد الصيد الحية المصائد الأخرى للثدييات الأكبر حجمًا، فهي تصطاد الفئران ولكنها لا تقتلها. هم في الأساس غرف أو أقفاص مجهزة بأبواب تنشط بالزناد. سيجد الفأر الذي يدخل المصيدة أن باب المصيدة يغلق بمجرد دخول الماوس داخل الحجرة، ولن يتم فتحه مرة أخرى حتى تقوم بتحرير الماوس الذي تم التقاطه. هذه المصائد سهلة الاستخدام نسبيًا ويمكن أن تكون فعالة، ومع ذلك، فهي عادة ما تكون أكبر وأقل سرية من العديد من أنواع المصائد الأخرى، وبالطبع تتضمن التعامل مع فأر حي. من المهم تحرير الماوس على بعد 3 أميال على الأقل من منزلك لمنعه من العثور على طريق العودة. غالبًا ما تكون الفئران الملتقطة التي تعود إلى الوراء حذرة من الفخاخ ويصعب اصطيادها مرة ثانية.

افضل طعم لصيد الفئران: ما هي أسرع طريقة للتخلص من الفئران؟

افضل طعم لصيد الفئران

حرمان الفئران من الإمداد الغذائي. تبحث الفئران عن مصدر غذاء دافئ ومريح (خاصة في درجات الحرارة الباردة). تأكد من الحفاظ على مطبخك نظيفًا (ونعني حقًا أنه نظيف)، وقم بتخزين جميع الأطعمة غير المغلقة (وطعام الحيوانات الأليفة!) في حاويات محكمة الإغلاق.
قم بإزالة البضائع الورقية الزائدة على الفور. ستأكل الفئران أيضًا الورق المقوى والورق، لذا تأكد من التخلص من كل عبوات الطعام في سلة مهملات مغلقة أثناء ترتيب مطبخك.

أغلق القمامة جيدًا. تأكد من أن حاوية القمامة الخاصة بك مقاومة تمامًا للفئران باستخدام علبة بغطاء محكم الإغلاق و / أو حبال مطاطية لربط العلبة.
ختم جميع مداخل الفئران المحتملة. ابحث عن ثقوب في مؤسستك وأغلقها حول الأنابيب في الطابق السفلي أو نقاط الدخول الأخرى باستخدام السد. تأكد من ملء جميع الثقوب الكبيرة بالصوف الفولاذي، الذي لا تستطيع الفئران مضغه، ووضع مصافي على فتحات التهوية والمداخن.

افضل طعم لصيد الفئران: بعض انواع مصيدات الفئران.

استنادًا إلى الخبرة مع العلامات التجارية التي نعرف أنها ميزات تصميم موثوقة ومهمة، قمنا بتنظيم قائمة بأفضل الفخاخ في السوق. سواء كان لديك إصابة كاملة بالفئران أو مجرد عدد قليل، فإليك أفضل مصائد الفئران لعام 2019:

افضل طعم لصيد الفئران: لا تلمس، لا ترى مصيدة الماوس الإلكترونية.

تم تصميم طراز Victor هذا بتقنية للاستشعار عند دخول الفئران إلى الغرفة. توفر صدمة عالية الجهد تقتل الفار بسرعة. نحب أن يتم تصميم مصيدة الماوس الإلكترونية من فيكتور بدون لمس أو التخلص من الرؤية، ومن السهل تفريغها وتنظيفها وطُعمها. يأخذ المصيدة 4 بطاريات AA وتدعي الشركة أنها قادرة على قتل ما يصل إلى 100 فأر لكل مجموعة بطارية.

افضل طعم لصيد الفئران: مصيدة فئران بلاستيكية من جوز.

يأتي طراز JT Eaton هذا في عبوة من 24 وحدة مما يجعله ذو قيمة كبيرة للمصيدة المفاجئة. تتميز المصيدة بنابض عالي التوتر، ويمكن ضبطه يدويًا أو بالقدم، وتأتي مع ضمان محدود لمدة عام واحد. نحن نحب أن يكون هذا المصيدة المفاجئة مزودًا بعلامة حمراء للإشارة إلى ما إذا كان قد تم ضبطه بشكل صحيح وأنه صغير بما يكفي ليلائم المساحات الضيقة. هذا النموذج مثالي للوضع تحت المعدات أو على طول الجدران.

افضل طعم لصيد الفئران: مصيدة الفئران المخفية.

إذا كنت تحب فكرة المصيدة المفاجئة، ولكنك لا تريد أن تلمس أو ترى فأرًا ميتًا، فقد يكون هذا هو الفخ المناسب لك! تأتي هذه المصائد المفاجئة التي يمكن التخلص منها في مجموعة من 4 ومصممة بدون لمسة، ولا ترى التصميم. تحتوي مصيدة الفئران المخفية المفاجئة على مدخل ثنائي الاتجاه يسمح للفئران بالدخول من أي اتجاه وكوب طعم قابل للإزالة للحصول على طعم سريع وسهل. نحب أن تكون هذا المصيدة ملساء ومصممًة جيدًا لوضعها في الزاوية الرصينة.

افضل طعم لصيد الفئران: N Set Mouse Trap.

مصيدة Tomcat Press ‘N Set سهلة الاستخدام وسرية وفعالة من حيث التكلفة. يمكن طعن هذا المصيدة البلاستيكية المتينة بسهولة نسبيًا وتثبيتها بضغطة واحدة. إنه مزود بمشغل حساس للغاية وعلامة تبويب مدمجة لسهولة التخلص منها. قد ترغب في الطعم ووضع العديد من هذه الفخاخ في وقت واحد لزيادة احتمالية أن يجد الفأر طريقه إلى أحدها.

افضل طعم لصيد الفئران

افضل طعم لصيد الفئران: 2 قطعة مصيدة فئران ذكية إنسانية.

تأتي حزمة المصائد الحية هذه مع وحدتين وهي خيار فعال من حيث التكلفة وقابل لإعادة الاستخدام ولا يقتل الماوس. يحتوي نموذج Catcha على باب زنبركي يُغلق بمجرد دخول الماوس داخل الحجرة، ولن يفتح حتى تقوم بتحرير الماوس. هذا المصيدة سهلة الطُعم والتنظيف وإعادة الضبط.

افضل طعم لصيد الفئران: 72MAX مصيدة الحشرات.

تأتي هذه المجموعة من مصائد كاتشماستر مع 36 لوحًا صمغًا معطرًا بزبدة الفول السوداني ليس عليك أن تطعمها أو تكافح من أجل ضبطها. يمكن استخدام هذه المصائد في الداخل أو الخارج، ولكن يجب أن تبقى بعيدًا عن متناول الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة. نحب أن ألواح الغراء Catchmaster غير مكلفة وسهلة الاستخدام وأنها أيضًا قادرة على اصطياد الحشرات. يمكن أن تتناسب هذه المصائد بسهولة في المساحات الصغيرة وهي بديل رائع للمصائد المفاجئة.

افضل واسهل طريقة لصيد الفئران دفعة واحدة..فكرة رائعة جداااا.

اتمنى أن أكون قد أجبت على أسئلتك حول افضل طعم لصيد الفئران وكيفية القضاء عليهم.
وإن كانت لديك أيت أسئلة حول ماهية افضل طعم لصيد الفئران أو معلومات حول طرق اخرى لصيدها فلا تنسى إخباري في التعليقات أدناه!

لدينا ايضا مقالات رائعة حول:
حشرة المن وكيفية محاربتها.
الذبابة البيضاء وكيفية محاربتها.
البق الدقيقي وكيفية القضاء عليه.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*